إنريكي يتحدى باريس سان جيرمان ويهدده بسداسية

إنريكي يتحدى باريس سان جيرمان ويهدده بسداسية
Football Soccer - Barcelona news conference - UEFA Champions League - Joan Gamper training camp, Sant Joan Despi, outside Barcelona, Spain - 7/3/17 - Barcelona's coach Luis Enrique Martinez attends a news conference. REUTERS/Sergio Perez

المصدر: برشلونة - إرم نيوز

أعرب لويس إنريكي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، عن ثقته في قدرة فريقه على اجتياز باريس سان جيرمان الفرنسي والعبور لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان في برشلونة، غدا الأربعاء، في إياب دور الـ16 للبطولة علما بأن سان جيرمان فاز 4 / صفر على ملعبه ذهابا قبل ثلاثة أسابيع.

وقال إنريكي، في المؤتمر الصحفي لفريقه، اليوم الثلاثاء، قبل مباراة الغد، إنه يثق في قدرة فريقه على تسجيل ”ستة أهداف“.

وأوضح: ”إذا كان المنافس قادرا على تسجيل أربعة أهداف، يمكننا إحراز ستة أهداف.. فعلنا هذا في الموسم الحالي.. لم نصب بالجنون.. ولكن ليس لدينا ما نخسره فيما يبدو أمامنا الكثير لنكسبه“.

ويحتاج برشلونة إلى تقديم عرض رائع إذا أراد قلب النتيجة لصالحه من خلال مباراة الإياب غدا والتأهل لدور الثمانية.

ورغم التشاؤم الذي سيطر على أنصار الفريق بعد مباراة الذهاب، جاءت نتائج الفريق في الدوري الإسباني خلال الأسبوعين الماضيين لتثير بعض التفاؤل بقدرة الفريق على رد فعل لم تشهده بطولة دوري الأبطال من قبل.

وقال إنريكي: ”رغم النتيجة الكبيرة التي انتهت بها مباراة الذهاب، لا نزال في منتصف المواجهة، في 95 دقيقة، يمكن أن يحدث الكثير، من خلال إمكانياتنا ومستوانا، يمكننا أن نتفوق على المنافس وهو المطلوب لتحقيق نتيجة عريضة“.

سواريز

من جانبه، قال لويس سواريز، مهاجم برشلونة، إن الهزيمة الثقيلة أمام باريس سان جيرمان نالت من كبرياء فريقه، ولكن بطل إسبانيا يؤمن بقدرته على تدارك الوضع في الإياب.

وقال سواريز في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، في إشارة للخسارة التي جعلت الفريق على شفا الخروج من الدور 16 للبطولة للمرة الأولى منذ 10 سنوات: ”مر وقت طويل منذ ذلك الحين.. ولكن الأيام القليلة الأولى كانت الأصعب“.

وأضاف: ”هذه الهزيمة تؤلم بشدة.. ولكن بعدها بأيام تمكنا من جمع شتات أنفسنا من خلال تغيير في العقلية وعبر تسجيل الأهداف“.

وعوض برشلونة خسارته 2-صفر أمام ميلانو في ذهاب دور 16 بدوري الأبطال في 2013 وفاز 4-صفر بينما أقصى غوتنبرغ من الكأس الأوروبية 1986 بعدما خسر الفريق الكتالوني 3-صفر في ذهاب الدور قبل النهائي، ولكن لم يتمكن أي فريق من التقدم في أدوار خروج المهزوم بالبطولة بعد خسارته ذهابا بفارق أربعة أهداف.

وأضاف سواريز: ”لا يوجد مستحيل في كرة القدم وإذا كان هناك فريق قادر على تسجيل أربعة أهداف فهو برشلونة.. ولكننا سنقوم بذلك بطريقتنا.. نحتاج لأن نتذكر أن المباراة تستمر 94 أو 95 دقيقة ونحتاج للتحلي بالصبر وألا نصاب باليأس“.

وتابع: ”لا يمكننا أن نفقد صوابنا.. نريد أن نقلب الوضع وأن ندخل سجلات التاريخ أكثر من أي شخص آخر.. ولكننا نحتاج للحفاظ على هدوئنا“.

إلى ذلك، يثق النجم البرازيلي نيمار في تأهل فريقه.

وكتب النجم البرازيلي على صفحاته الاجتماعية: ”حتى لو كان هناك أمل بنسبة 1% سنؤمن بذلك بنسبة 99% ”.

وحسب راديو كاتالونيا فالنجم البرازيلي متحمس لمواجهة باريس سان جيرمان وتراهن مع زملائه على كونه سيسجل هدفين في اللقاء ويبقى على البقية تسجيل 3 أهداف للتأهل.

وحسب الصحافة الكاتالونية، فنيمار متأكد من قدرته على التسجيل خلال اللقاء لكونه سجل في مرمى باريس سان جيرمان في اللقاءات السابقة 5 أهداف وهو أول مسجل للأهداف في تاريخ مواجهات الفريقين.

ولا يمر النجم البرازيلي بموسم جيد، حيث يتأخر بفارق كبير عن زملائه في الهجوم وسجل فقط 12 هدفا في 33 لقاء مقابل 26 هدفا لسواريز و38 لميسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com