رياضة

يويفا: فرصة تأهل برشلونة لدور الثمانية صفر%
تاريخ النشر: 04 مارس 2017 9:35 GMT
تاريخ التحديث: 04 مارس 2017 9:43 GMT

يويفا: فرصة تأهل برشلونة لدور الثمانية صفر%

برشلونة خسر برباعية نظيفة في ذهاب دور الستة عشر أمام سان جيرمان وفرصة صعبة للغاية.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

توقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ عدم تأهل برشلونة إلى دور الثمانية لدوري الأبطال عقب خسارته في ذهاب دور الـ16 برباعية نظيفة على ملعب باريس سان جيرمان.

وقال الاتحاد الأوروبي في موقعه على الإنترنت، نقلاً عن دراسة تاريخية عن حالات مماثلة في البطولة ذاتها، إنه لم ينجح أي فريق في تسجيل خمسة أهداف في الإياب بعدما سكنت شباكه أربعة في مباراة الذهاب.

وبناء على سوابق سابقة، نشر الاتحاد الأوروبي (يويفا) دراسة جديدة تقول إن فرصة تأهل برشلونة للدور التالي صفر%، في ظل فوز سان جيرمان برباعية نظيفة عبر ثنائية أنخيل دي ماريا وهدف من جوليان دراكسلر وإدينسون كافاني في ملعب الأمراء في باريس.

وشهدت البطولة ذاتها 58 حالة سابقة ومشابهة لمباراة برشلونة وسان جيرمان ولم ينجح أي منها في الفوز بخمسة أهداف نظيفة في العودة.

لكن يجب الانتظار إلى، الأربعاء المقبل، لمعرفة ما إذا كان برشلونة سيفعلها ويصبح أول فريق يحقق هذا الإنجاز أم لا.

ووفقًا لإحصاءات الاتحاد الأوروبي يملك أتليتكو مدريد أفضل فرصة بين أندية إسبانيا في التأهل لدور الثمانية ونسبتها 96.6٪، حيث فاز خارج ملعبه على باير ليفركوزن الألماني يليه ريال مدريد حامل اللقب بنسبة 77.2% من فوزه على ملعبه 3-1 على نابولي الإيطالي ثم إشبيلية بنسبة 51% لفوزه بهدفين مقابل هدف في ملعبه على ليستر سيتي الإنجليزي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك