سيميوني: كان يمكننا الفوز بنتيجة أكبر على باير ليفركوزن

سيميوني: كان يمكننا الفوز بنتيجة أكبر على باير ليفركوزن
Football Soccer - Bayer Leverkusen v Atletico Madrid - UEFA Champions League Round of 16 First Leg - BayArena, Leverkusen, Germany - 21/2/17 Atletico Madrid coach Diego Simeone remonstrates with the fourth official Reuters / Wolfgang Rattay Livepic

المصدر: مدريد - إرم نيوز

أشاد دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، بقدرة فريقه على تنفيذ خطته بشكل مثالي في الفوز 4-2 خارج ملعبه على باير ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء، وقال إن النتيجة كان يجب أن تكون أكبر.

ومزق أتلتيكو دفاع ليفركوزن بسلسلة من الهجمات المرتدة في ذهاب دور الـ16 واستغل لأقصى درجة خط الفريق الألماني الخلفي المهتز.

وقال سيميوني: ”كان يمكننا الفوز بنتيجة أكبر لكن حارس مرماهم تصدى بشكل رائع لبضع فرص ليحرم غريزمان من التسجيل.. من المهم أن تتحلى بالإيمان عندما تلعب خارج ملعبك.. وأعتقد أننا امتلكنا ذلك بوفرة“.

وأضاف: ”اعتقدنا قبل المباراة أننا إذا هاجمنا من اليسار سنسبب مشاكل لمدافعيهم الذين يلعبون بالقدم اليمنى، هذا بالتحديد ما فعلناه.. عاد ليفركوزن للمباراة في الشوط الثاني، لكن في المجمل نحن راضون للغاية“.

وتقدم أتلتيكو بهدفين عن طريق غريزمان وساؤول نيغيز وسجل مجددا في كل مرة كان الفريق الألماني يقلص فيها الفارق.

وتصدر غريزمان بهدفه رقم 13 في دوري الأبطال قائمة هدافي فريقه في المسابقة.

وقال سيميوني: ”بالنسبة لنا كانت مباراة غير عادية.. كان الأداء مثاليا في الشوط الأول.. كنا أذكياء.. عادوا في الشوط الثاني لكننا حافظنا على خطتنا إلى النهاية“.

كما سدد الفريق الإسباني في إطار المرمى وحرمه بيرند لينو، حارس ليفركوزن، مرتين أخريين من التسجيل في مواقف انفراد ليحافظ للفريق الألماني على بصيص من الأمل في لقاء الإياب في الـ 15 من مارس/ آذار.

ويتطلع -الآن- أتلتيكو، الذي بلغ المباراة النهائية في 2014 و2016، للتأهل لدور الثمانية لتاسع مرة، بينما أمام ليفركوزن الكثير من العمل الشهر المقبل.

وشدد المدرب الأرجنتيني: ”أهم شيء بالنسبة لنا هو أننا نواصل التطور.. من المهم عدم استقبال العديد من الأهداف في هذه المرحلة من البطولة.. وهذا شيء علينا العمل عليه، ليفركوزن ليس أمامه ما يخسره في الإياب.. لذا يجب أن نتحلى بالحذر.. لكن رغم ذلك يمكننا أن نشعر بسعادة بالغة بجهودنا هذه الليلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com