لا شيء تقريباً يمكن أن يمنع بايرن عن كأس العالم
لا شيء تقريباً يمكن أن يمنع بايرن عن كأس العالملا شيء تقريباً يمكن أن يمنع بايرن عن كأس العالم

لا شيء تقريباً يمكن أن يمنع بايرن عن كأس العالم

ميونيخ - سيكون بايرن ميونيخ الألماني ضمن سبعة فرق تتنافس على انتزاع كأس العالم للأندية لكرة القدم عندما تنطلق المسابقة الأربعاء لكن في الواقع أي نتيجة غير فوز بطل أوروبا باللقب ستكون مفاجأة.

وتبدو الفرصة سانحة أمام بايرن لإحراز اللقب الخامس في 2013 خاصة في ظل التفاوت الكبير في المستوى مع باقي الأندية المشاركة بما فيها اتليتيكو مينيرو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.

ويبدأ بايرن مشواره من الدور قبل النهائي في 17 ديسمبر/ كانون الأول بملاقاة الأهلي المصري بطل أفريقيا أو جوانجتشو ايفرجراند الصيني بطل آسيا.



ورغم أنّ بايرن بدأ الموسم مع مدربه الأسباني الجديد بيب جوارديولا بخسارة كأس السوبر الألمانية والفوز في بعض مباريات الدوري دون إقناع لكن ذلك لم يستمر طويلاً وارتفع مستوى الفريق بشكل تدريجي حتى أنه يقدم حالياً عروضاً تفوق ما كان يفعله مع المدرب يوب هينكس.

ويدرك بايرن مدى قوته...

ولم يغب بطل اوروبا عن نهائي كأس العالم منذ 2004 وفي كل مرة كان يلتقي مع بطل أمريكا الجنوبية باستثناء مرة واحدة منذ ثلاث سنوات ولذلك فإنه من المتوقع أن يلعب بايرن مع فريق رونالدينيو في المباراة النهائية للمسابقة يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وتبدو تشكيلة بايرن مكتملة في كافة المراكز بداية من حراسة المرمى وحتى خط الهجوم كما يملك الفريق العديد من البدلاء الممتازين.


ورغم الغياب المنتظر للجناح الهولندي الخطير ارين روبن - صاحب هدف الفوز باللقب الاوروبي الموسم الماضي - بسبب الإصابة إلا أنّ الفريق قدم من دونه عروضاً قوية.

وحتى قبل إصابة روبن غاب الفرنسي فرانك ريبري المرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لفترة من الوقت بسبب الإصابة ولم يظهر على الفريق أي تأثر بغياب أي لاعب أو كذلك بغياب لاعب الوسط المؤثر باستيان شفاينشتايجر.


وعلى الصعيد القاري يبدو بايرن مرشحاً للاحتفاظ باللقب بعدما بدأ مشواره بخمسة انتصارات متتالية ليصبح الفريق الوحيد الذي يحقق ذلك خلال الموسم الجاري ليضمن مبكراً التأهل لدور الستة عشر.

وفي مسابقة الدوري المحلي حقق بايرن فوزاً كبيراً في الجولة الماضية بنتيجة 7-صفر رغم أنه كان يلعب في ضيافة فيردر بريمن ليعزز سجله الخالي من الهزيمة 40 مباراة متتالية في الدوري كما أنه عادل رقمه القياسي بخوض 26 مباراة متتالية خارج أرضه دون هزيمة.

وفي آخر أربع مباريات في الدوري سجل بايرن 15 هدفاً ولم يستقبل أي هدف وخرج بالفوز في هذه المواجهات ومنها الفوز 3-صفر على مضيفه بروسيا دورتموند وصيف بطل ألمانيا وأوروبا ليصبح الفريق البافاري المرشح للاحتفاظ باللقب المحلي أيضاً.


وبدأ ماريو جوتسه لاعب دورتموند السابق في ترك بصمته في موسمه الأول مع بايرن بعد تعافيه من الإصابة وأصبح من العناصر المؤثرة في خط الوسط إضافة إلى قدرته على تسجيل الأهداف مثل مولر والهداف الكرواتي ماريو مانزوكيتش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com