11 لاعبًا يفتقدهم دوري أبطال أوروبا‎ – إرم نيوز‬‎

11 لاعبًا يفتقدهم دوري أبطال أوروبا‎

11 لاعبًا يفتقدهم دوري أبطال أوروبا‎

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

لا يستطيع أحد إنكار، أن دوري أبطال أوروبا، هو الأفضل، والأكثر تشويقًا في عالم كرة القدم والرياضة ككل.

ورغم روعته الحالية، إلا أن هناك بعض المواهب التي قد تزيد من إثارته، ومن هؤلاء النجوم، إليكم 11 نجمًا قادرين على الصمود وسط عمالقة دوري أبطال أوروبا.

1- عمر عبدالرحمن ”العين الإماراتي“

منذ أن أثبت وجوده في الإمارات العربية المتحدة في عام 2010، أصبح لاعب خط الوسط المهاجم، من معشوقي الجماهير، ويبدو أن نجم برشلونة السابق تشافي هيرنانديز، يعتقد أنه جيد بما فيه الكفاية للانضمام لدوري أبطال أوروبا.

2- جيرفينهو ”هيبي شينا فورشن الصيني“

لم يلمع نجمه في آرسنال، ولم تظهر سوى لمحات من تألقه في روما، وبينما كان انتقاله إلى الصين لا مفر منه بكل ثروات هذا الدوري، إلا أنه مهما حدث، يصر منتقدوه على أنه يليق باللعب في نادي متوسط الحجم بدوري أبطال أوروبا.

3- سيباستيان جيوفينكو ”تورونتو إف سي الكندي“

لم تكن مفاجأة عندما قرر المهاجم الإيطالي مغادرة يوفنتوس، ومع ذلك، لم يكن أحد يتوقع انضمامه لنادي تورونتو إف سي، والذي كان بمثابة دفعة قوية للدوري الأمريكي، ولكن هذا كلفه عدم المشاركة في بطولة الأمم الأوروبية 2016.

4- أسامواه جيان ”الأهلي الإماراتي“

خلال مسيرته التي دامت 14 عامًا، سافر اللاعب الغاني في جميع أنحاء أوروبا، لكنه لم ينل شرف المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

كما أن أداءه مع منتخب بلاده في خمس بطولات منفصلة من كأس الأمم الأفريقية، و3 بطولات لكأس العالم، يؤكد أنه لن يجد صعوبة في التأقلم مع مستوى اللعب في دوري أبطال أوروبا.

5- جاكسون مارتينيز ”نادي غوانغو الصيني“

مارتينيز هو أحد لاعبي كرة القدم المحترفين المهاجرين من أوروبا إلى الصين في وقت سابق من هذا العام، ولكن ترددت مؤخرًا أنباء تفيد بأنه غير سعيد ويتطلع للعودة.

6- غراتسيانو بيلي ”نادي شاندونغ الصيني“

بعد أن أصبح أغلى لاعب إيطالي أجرًا، ليس هناك شك بمهارته، إلا أن هناك تساؤلات حول ما إذا كان سيقوم بظهور سادس في دوري أبطال أوروبا.

7- راميريز ”جيانغسو ساينتي الصيني“

أظهر راميريز، لاعب خط الوسط النشيط البالغ من العمر 29 عامًا قيمته، بعد أن كان له دور أساسي في فوز تشيلسي على بايرن ميونخ، قبل أربع سنوات.

8- أليكس تيكسيرا ”جيانغسو سونينغ الصيني“

قبل السفر إلى الشرق الأقصى، ومجموعة من الأندية الأوروبية، بما في ذلك ليفربول وإنتر ميلان، كان لاعب الوسط المهاجم البرازيلي، قد أحرز 12 هدفًا في 45 مباراة بدوري أبطال أوروبا مع نادي شاختار دونيتسك.

9- دافيد فيا ”نيويورك سيتي الأمريكي“

أحد أفضل المهاجمين خلال فترة وجوده مع برشلونة، وأصبح بطل الدوري معهم في العام 2011، والآن يلعب النجم الإسباني في الدوري الأمريكي.

10- فلاديمير فايس ”الغرافة القطري“

ظهر فايس في 8 مباريات بدوري أبطال أوروبا، وهو يلعب في نادي رينغرز ثم أولمبياكوس، وكان ظهوره الأخير في الموسم الـ14 في العام 2014.

11- أوسكار ”شانغهاي الصيني“

بعد أربع سنوات من النجاح في غرب لندن، حيث فاز بلقب الدوري الممتاز وكأس رابطة الأندية والدوري الأوروبي، قام أوسكار بانتقال مفاجئ لنادي شانغهاي إيست آسيا في يناير العام 2017.

وقد باعه تشيلسي بـ52 مليون إسترليني بعد شرائه بـ19 مليون إسترليني مع اعتراف المدير أنطونيو كونتي بصعوبة الموقف على اللاعب البرازيلي والنادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com