أنشيلوتي يحذر لاعبيه من أتلتيكو مدريد قبل المواجهة الهامشية – إرم نيوز‬‎

أنشيلوتي يحذر لاعبيه من أتلتيكو مدريد قبل المواجهة الهامشية

أنشيلوتي يحذر لاعبيه من أتلتيكو مدريد قبل  المواجهة الهامشية
Football Soccer - Bayern Munich news conference - UEFA Champions League Group Stage - Group D - Munich, Germany - 05/12/16 Bayern Munich's head coach Carlo Ancelotti attends a news conference before the match against Atletico Madrid. REUTERS/Michaela Rehle

المصدر: ميونخ - إرم نيوز

أكد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني، اليوم الإثنين على أهمية مباراة فريقه غدًا الثلاثاء أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا، رغم أن اللقاء لن يشكل أي فارق في مصير الناديين في البطولة.

وقال المدرب الإيطالي، على هامش المباراة، التي تقام غدًا على ملعب أليانز أرينا، معقل بايرن ميونخ: ”اللعب أمام أتلتيكو مدريد دائمًا ما يعد لقاءً مهمًّا، إنه أحد أكبر أندية أوروبا“.

وأضاف: ”مباراة الغد ستساعد في تعزيز ثقتنا بأنفسنا، إنهم يلعبون كفريق واحد في كل ثانية من المباراة“.

ويتربع أتلتيكو مدريد على صدارة المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 15 نقطة، فيما يحتل بايرن ميونخ المركز الثاني برصيد 9 نقاط، بعد أن تجرع هزيمتين أمام النادي السباني، منافسه في مباراة الغد، وروستوف الروسي في بداية مشواره في الدور التمهيدي.

ورغم التعثر ضمن الفريق البافاري التأهل إلى الدور الثاني.

واعترف أنشيلوتي، الذي خلف الإسباني جوسيب غوارديولا في منصب المدير الفني لبايرن ميونخ، أن فريقه لم يحقق هدفه، الذي سعى إليه في بداية الموسم، بالتربع على صدارة المجموعة، وهو الأمر، الذي اعتبره مخيبا بالنسبة لتطلعات النادي الألماني.

وتحدث أنشيلوتي عن أتلتيكو مدريد، بقيادة المدرب الأرجنتيني دييغو سيموني، قائلًا: ”ولكن في مباراة الغد علينا أن نؤكد على الأشياء الجيدة، التي قمنا بها في المباراتين الأخيرتين في الدوري، أمام فريق دائمًا ما يتسبب في إزعاجنا“.

وأكد أنشيلوتي أنه قد يلجأ إلى أساليب لعب متباينة في مباراة الغد، بفضل المستوى الفني الراقي، الذي يتمتع به فريقه ويسمح له بتطبيق هذا الفكر التكتيكي.

ولن يتمكن المدرب الإيطالي من الاستعانة بمجهودات المدافع جيروم بواتينغ، الذي لا يزال غير جاهز من الناحية البدنية لخوض اللقاء.

من جهته يتعامل أتلتيكو مدريد مع المباراة بأهمية كبيرة.

وقال دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد في مؤتمر صحفي عشية المباراة: ”في بعض الأوقات يكون الفخر والزهو أهم من حصد النقاط وغدًا أحد هذه الأيام“.

”بايرن منافس صعب للغاية ويملك لاعبين مهمين. الفريق الألماني يؤدي بطريقة مختلفة عن تلك التي كانت تحت قيادة (مدربهم السابق بيب) غوارديولا لكن هدفهم النهائي يظل واحدًا وهو الفوز بالألقاب“.

وهيمن بايرن ميونخ على لقب الدوري المحلي في أخر 3 مواسم بقيادة غوارديولا لكنه لم يفز بدوري الأبطال الذي يسعى الفريق البافاري للفوز به تحت قيادة خليفته كارلو أنشيلوتي.

وأضاف سيميوني: ”وصل أنشيلوتي إلى النادي. ليس لدي أي شك في أنه سيقاتل لتحقيق ما يريده النادي وهو لقب دوري الأبطال“.

وتعادل أتلتيكو مدريد سلبيًا على ملعبه مع إسبانيول في الدوري الإسباني يوم السبت الماضي وفقد فرصة تقليل فارق التسع نقاط مع ريال مدريد المتصدر الذي تعادل 1/1 على أرض برشلونة في اليوم ذاته.

وحافظ فريق سيميوني على نظافة شباكه للمرة الرابعة على التوالي وقال المدرب الأرجنتيني إن الفضل في ذلك يرجع بشكل كبير للحارس السلوفيني يان أوبلاك.

وأضاف المدرب الأرجنتيني عن حارسه: ”انه ينضج عامًا بعد عام ويتدرب بجدية للمشاركة أساسيًا. انتظر الفرصة وتمسك بها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com