بوكيتينو: عقلية توتنهام يجب أن تتطور
بوكيتينو: عقلية توتنهام يجب أن تتطوربوكيتينو: عقلية توتنهام يجب أن تتطور

بوكيتينو: عقلية توتنهام يجب أن تتطور

قال ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير، إن عقلية لاعبي فريقه يجب أن تتطور بعد انتهاء آمال التأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، بالهزيمة 2-1 أمام موناكو، أمس الثلاثاء.

وهي الهزيمة الثالث لتوتنهام في المجموعة الخامسة، وكان يمكن أن تكون ثقيلة لولا تألق حارس المرمى هوغو لوريس، حتى بعد أن أدرك هاري كين التعادل من ركلة جزاء.

وقال بوكيتينو للصحفيين مع الإشارة إلى ضغط اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الأبطال: "ربما علينا تطوير عقليتنا والاستعداد لكل مباراة".

وأضاف: "منذ بداية الموسم قلت إن التحدي الذي أمامنا ليس بدنيا، لكنه فني وإدارة أفكارك واللعب، يوم السبت ثم الثلاثاء أو الأربعاء".

وتابع: "من الصعب أن نكون على استعداد للعب مرة أخرى بعد يومين.. هذا ليس عذرا لأنني لا أعتقد أننا أظهرنا كفاءة كافية للتأهل للدور التالي".

ولم يحصل توتنهام على أي نقطة على ملعبه في ويمبلي، حيث يخوض مبارياته الأوروبية بسبب إصلاحات في ملعبه الأصلي، بعدما خسر 2-1 أمام موناكو، الذي ضمن صدارة المجموعة ثم 1-صفر أمام باير ليفركوزن، صاحب المركز الثاني، وهما من تأهلا إلى دور الستة عشر.

ولم تهتز شباك الفريق خارج ملعبه إلى أن سجل غبريل سيديبي وتوماس ليمار هدفين ليمنحا موناكو الفوز المستحق.. وأنقذ لوريس ركلة جزاء من رادامل فالكاو في الشوط الأول ثم العديد من الفرص.

وقال بوكيتينو، الذي لم يخسر فريقه في الدوري الممتاز بعد 12 جولة: "نحن في مرحلة وفترة في النادي إذ علينا التطور.. نحن في الخطوة الثالثة من مشروعنا".

وأضاف: "ربما نشعر بحالة سيئة الآن، لكن غدا يوم جديد ونحن بحاجة للتطلع للأمام".

وتابع، حيث يحتل توتنهام المركز الخامس بفارق أربع نقاط عن منافسه المقبل، المتصدر: "نحن في موقف جيد في الدوري الممتاز وبحاجة للمنافسة يوم السبت (ضد تشيلسي)".

وقال سيديبي، لاعب موناكو، إن صدارة المجموعة جاءت مكافأة بسبب الطريقة الهجومية.

وشدد: "أظهرنا الروح الجيدة للفريق.. أهم شيء هو تأهلنا إلى الدور التالي وما يميز ذلك هو أننا نملك فريقا يريد اللعب بطريقة هجومية وأثبتنا ذلك في هذه المباراة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com