بنزيما يكسر عناد سبورتنغ لشبونة.. وبروسيا دورتموند يكتسح وارسو بالثمانية – إرم نيوز‬‎

بنزيما يكسر عناد سبورتنغ لشبونة.. وبروسيا دورتموند يكتسح وارسو بالثمانية

بنزيما يكسر عناد سبورتنغ لشبونة.. وبروسيا دورتموند يكتسح وارسو بالثمانية
Football Soccer - Sporting Portugal v Real Madrid - UEFA Champions League group stage Group F - Jose Alvalade stadium, Lisbon, Portugal - 22/11/16 Real Madrid players celebrate their first goal. REUTERS/Rafael Marchante

المصدر: لشبونة – إرم نيوز

قطع ريال مدريد الإسباني الخطوة الحقيقية الأولى على طريق الدفاع عن لقبه بدوري أبطال أوروبا وتأهل إلى الدور الثاني للبطولة بفوزه الثمين 2 / 1 على مضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي، اليوم الثلاثاء، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة، والتي شهدت اليوم أيضا فوزا كاسحا 8 / 4 لبروسيا دورتموند الألماني على ليغيا وارسو البولندي.

في لشبونة، حسم الريال الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المدافع الفرنسي رافاييل فاران في الدقيقة 29.

وتلقى سبورتنغ لشبونة لطمة قوية في الشوط الثاني بطرد لاعبه جواو بيريرا في الدقيقة 65 للاعتداء على ماتيو كوفاسيتش خلال صراع بينهما على الكرة.

ولكن الفريق لم ييأس وواصل محاولاته الهجومية حتى سجل هدف التعادل عن طريق أدريين سيلفا من ضربة جزاء في الدقيقة 80 قبل أن يحرز الفرنسي كريم بنزيما هدف الفوز للريال في الدقيقة 87.

ورفع الريال رصيده إلى 11 نقطة ليحافظ على فارق النقطتين خلف بروسيا دورتموند قبل المواجهة المرتقبة بينهما في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة والتي ستكون حاسمة على صدارة المجموعة.

ورافق الريال حامل لقب البطولة فريق دورتموند إلى الدور الثاني علما بأن دورتموند حجز مقعده في دور الستة عشر قبل مباريات هذه الجولة.

وتجمد رصيد سبورتنغ لشبونة عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام ليغيا وارسو لتكون مباراتهما سويا في الجولة الأخيرة فاصلة على بطاقة الانتقال لمسابقة الدوري الأوروبي والتي ينتزعها صاحب المركز الثالث.

وعلى استاد ”سيغنال إيدونا بارك“ في دورتموند، قلب دورتموند تأخره بهدف نظيف إلى فوز كاسح 8 / 4 بفضل خمسة أهداف في غضون ربع ساعة فقط ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة.

وشهدت المباراة رقما قياسيا جديدا في تاريخ دوري الأبطال لأنها المباراة الأولى في تاريخ البطولة التي تشهد سبعة أهداف في الشوط الأول.

وحسم دورتموند المباراة تماما في شوطها الأول الذي أنهاها لصالحه 5 / 2 حيث أحرز الياباني شنغي كاغاوا هدفين لدورتموند في الدقيقتين 17 و18 وأضاف نوري شاهين وعثمان ديمبلي وماركو ريوس الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق 20 و29 و32 فيما سجل ألكسندر بريوفيتش هدفي ليغيا وارسو في الدقيقتين العاشرة و24.

وفي الشوط الثاني، سجل ريوس الهدف الثاني له والسادس لفريقه في الدقيقة 52 ورد ميشال كوشارزيك بالهدف الثالث لليغيا وارسو في الدقيقة 57 ثم سجل فيليكس باسلاك الهدف السابع لدورتموند في الدقيقة 81 ورد نيمانيا نيكوليتش بالهدف الرابع لليغيا وارسو في الدقيقة 83 فيما اختتم ريوس التسجيل في المباراة بالهدف الثالث (هاتريك) له والثامن لدورتموند في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com