مواجهة آرسنال وبازل تفتح ملف ”الإخوة الأعداء“ – إرم نيوز‬‎

مواجهة آرسنال وبازل تفتح ملف ”الإخوة الأعداء“

مواجهة آرسنال وبازل تفتح ملف ”الإخوة الأعداء“
Britain Football Soccer - Arsenal v Chelsea - Premier League - Emirates Stadium - 24/9/16 Arsenal's Theo Walcott celebrates scoring their second goal with Alexis Sanchez Action Images via Reuters / John Sibley Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يخوض فريق آرسنال الإنجليزي، مواجهة صعبة ضد ضيفه بازل السويسري، مساء الأربعاء، في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ورغم قوة المواجهة وأبعادها الفنية المهمة، إلا أن هذا اللقاء يحمل بين طياته صدامًا من نوع آخر، بين الشقيقين تشاكا، فالأول غرانيت يلعب في آرسنال مطلع هذا الموسم، قادمًا من بازل الذي يضم بين صفوفه اللاعب تولانت.

وتفتح مواجهة الأخوين ”تشاكا“ملف“الإخوة الأعداء“ في ملاعب كرة القدم، وهو ما يرصده ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

صدام تشاكا

من غرائب كرة القدم أن الثنائي تشاكا (الشقيقين)، لا يحملان الجنسية نفسها، فغرانيت هو الشقيق الأصغر ويلعب باسم سويسرا، وانتقل إلى آرسنال، بينما يلعب تولانت في صفوف منتخب ألبانيا، رغم أنه تدرج في منتخبات الناشئين السويسرية بعد موافقة الاتحاد الدولي ”فيفا“ خاصة أن الثنائي ينتميان لأسرة من ألبان كوسوفو وتفرقا بسبب الحرب.

وتقابل الأخوان ”تشاكا“ في بطولة الأمم الأوروبية ”يورو 2016“ خلال مباراة ألبانيا وسويسرا، وتبدو المواجهة بينهما بطابع عاطفي.

وظهرت والدة تشاكا، في مباراة سويسرا وألبانيا، وهي ترتدي قميصًا مرسوما عليه علم البلدين تعبيرًا على حيرتها في تشجيع اللاعبين.

الثنائي أيوا

كان الدوري الإنجليزي شاهدًا على صراع بين الثنائي الغاني أيوا جوردان وأندريه نجلي الأسطورة عبيدي بيليه، نجم الكرة الأفريقية والغانية.

وتقابل جوردان مع وستهام ضد شقيقه آندريا في صفوف سوانزي بالبريميرليغ.

مواجهة بواتنغ

كانت مواجهة الأخوين بواتنغ على المستوى الدولي، الأولى بعد أن لعب جيروم مع ألمانيا أمام كيفين برنس مع غانا في مونديال 2014.

وحصلت ألمانيا على خدمات جيروم بالتجنيس، بينما اختار كيفين اللعب باسم غانا، وهي المواجهة القوية التي استمتع بها الكثيرون.

وتقابل الأخوان ”بواتنغ“ في الدوري الألماني، عبر مواجهة بايرن ميونيخ وشالكة، بعد أن لعب كيفين في الملكي الأزرق، بينما يدافع جيروم عن قميص العملاق البافاري.

آل توريه

تقابل الثنائي يايا وكولو توريه في الدوري الإنجليزي خلال أكثر من مناسبة.

وارتدى يايا قميص مانشستر سيتي، بينما دافع كولو عن قميص ليفربول ومن قبله آرسنال.

ورغم أن مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يلعب له يايا توريه، يواجه سيلتيك الأسكتلندي الذي يضم كولو، إلا أن اللقاء لن يشهد صدام اللاعبين، بعد استبعاد يايا توريه من القائمة الأوروبية للسيتزن، بقرار من المدرب غوارديولا.

ريو فيردناند وشقيقه المغمور

واجه ريو فرديناند، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الأسبق، شقيقه أنطون مع فريق وست هام يونايتد.

وبعدما كان الثنائي فرديناند يلعبان مع بعضهما بعضًا في صفوف فريق وست هام يونايتد، تحولا إلى خصمين في أكثر من مواجهة بعد أن لعب شقيقه مع فريقي كوينز بارك رينغرز وسندرلاند.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com