أبرز الأرقام من لقاءات الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا – إرم نيوز‬‎

أبرز الأرقام من لقاءات الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا

أبرز الأرقام من لقاءات الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا
Football Soccer - Dinamo Zagreb v Juventus - UEFA Champions League Group Stage - Group H - Maksimir stadium - Zagreb, Croatia - 27/9/16 Dinamo Zagreb's goalkeeper jumps for the ball. REUTERS/Antonio Bronic

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

شهدت لقاءات الثلاثاء من الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا تعادل بروسيا دورتموند مع ريال مدريد بهدفين لمثلهما، في مباراة مثيرة، أوفت بوعودها، وفوز كبير ليوفنتوس برباعية نظيفة على دينامو زغرب الكرواتي، في حين قاد إسلام سليماني ليستر سيتي للفوز على بورتو وفوز صعب لإشبيلية أمام ليون الفرنسي.

وخلال المباريات الثمانية سجلت بعض الأرقام المميزة نستعرضها:

1-كريستيانو رونالدو يفتتح التسجيل لريال مدريد في أول مباراة له خارج ملعبه في دوري الأبطال خلال المواسم السبعة الماضية، وهو رقم قياسي.

2- الفرنسي زين الدين زيدان وعقدة ألمانيا حيث لعب 9 مباريات كلاعب ومدرب، ولم يحقق الفوز في أي لقاء منها، تعادل 4 مرات وخسر في 5.

3- يوفنتوس سدد خلال الشوط الأول 10 مرات على مرمى دينامو زغرب، منها مرتان في المرحى وسجل منها هدفين.

4- أندريه شورله أول لاعب ألماني يسجل مع 4 أندية مختلفة في دوري أبطال أوروبا، وهم باير ليفركوزن وتشيلسي وفولفسبورغ وبروسيا دورتموند.

5 – اللاعب وسام بن يدر التونسي الأصل والفرنسي الجنسية متخصص بالتسجيل في شباك ليون، وذلك بإحرازه هدفه السادس مرماه والأول له مع إشبيلية، وكذلك الأمر بالنسبة للجزائري إسلام سليماني، الذي أحرزه هدفه السادس أمام بورتو 5 منها مع سبورتينغ والأخير مع ليستر سيتي.

6- ليستر سيتي أول فريق إنجليزي يفوز بلقاءين متتاليين في دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا ليدخل تاريخ كرة القدم الإنجليزية قاريا كما دخلها الموسم الماضي محليا.

7- ريال مدريد يتعادل للمرة الثالثة على التوالي وأمام فريق لعب أيضا باللون الأصفر بعد فياريال ولاس بالماس، وهي نتائج لم يحققها الفريق الملكي منذ 2006.

8- الفرنسي فاران يسجل أول هدف في دوري أبطال أوروبا بعد 47 مباراة شارك خلالها رفقة ريال مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com