5 أخطاء لريال مدريد يجب علاجها قبل مواجهة بروسيا دورتموند – إرم نيوز‬‎

5 أخطاء لريال مدريد يجب علاجها قبل مواجهة بروسيا دورتموند

5 أخطاء لريال مدريد يجب علاجها قبل مواجهة بروسيا دورتموند

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

هناك عوامل لا يمكن السيطرة عليها في كرة القدم، ودائما تكون خارجية، لكن هناك 5 أسباب لتعادل ريال مدريد في مباراتين متتاليتين في الليغا أمام فياريال ولاس بالماس.

التعادل في مباراتين متتاليتين بالدوري ليس مشكلة كبيرة بالنسبة لأي فريق في العالم، لكن في سانتياغو برنابيو الأمر يصبح موضع تساؤل دائما، خاصة قبل مواجهة بروسيا دورتموند الألماني في أول مواجهة صعبة بدوري الأبطال، والتي يجب خلالها تفادي أخطاء الليغا، خاصة أن الفريق الألماني أقوى من فياريال ولاس بالماس.

وفرط ريال في الفوز وتعادل 2-2 مع لاس بالماس، يوم السبت الماضي، بعدما توقفت سلسلة من 16 انتصارا متتاليا في الدوري، يوم الأربعاء الماضي، بالتعادل 1-1 مع فياريال ليصبح متصدرا بفارق نقطة وحيدة عن برشلونة التي كسب سبورتنغ خيخون بخمسة أهداف مقابل هدف.

وسيخوض ريال مدريد، حامل لقب دوري الأبطال، اختبارا محفوفا بالمخاطر في ضيافة بروسيا دورتموند، ضمن منافسات المجموعة السادسة، يوم الثلاثاء.

1-افتقاد هجوم ريال مدريد للدقة أمام المرمى في آخر ثلاث مباريات في الليغا أمام إسبانيول، وفياريال ولاس بالماس.

سدد رجال زين الدين زيدان 61 مرة بينها 23 فقط نحو المرمى وسجلوا خمسة أهداف فقط خلال الأسبوع الماضي، ما يثبت أن الثلث الأخير فيه خلل وهذا موثق بالأرقام، حيث سجل الفريق خمسة أهداف في 24 محاولة أمام أوساسونا.

2- غياب كاسيميرو بلا شك يشكل ضربة كبيرة لريال مدريد؛ لأن اللاعب البرازيلي يوفر التماسك للفريق وإشراك توني كروس أو لوكا مودريتش لا يبدو بديلا ناجعا لأن قدراتهما الهجومية لا تبدو مؤثرة وهما بعيدان عن منطقة الجزاء.

3- ابتعاد BBC (كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيما) عن مستواهم أثر كثيرا على مستوى الفريق الهجومي مع بداية الموسم.

4- على الطرف الآخر من الملعب، لم يعد يتباهى ريال مدريد بأن دفاعه قوي بسبب الأخطاء التي يتسبب فيها رافاييل فاران وسيرجيو راموس أخيرًا؛ ما جعل المنافسون يسعون باستمرار للانقضاض على حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

5- وأخيرا، فإن افتقاد ريال مدريد للتركيز في بعض الأوقات أو القوة في بعضها الآخر مثل الدقائق الأولى ضد فياريال واللحظات الأخيرة من نهاية الشوط الأول أمام لاس بالماس حرمت النادي الملكي من مواصلة الانتصارات في الليغا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com