أنشيلوتي المدرب الأكثر تحطيمًا للأرقام الأوروبية – إرم نيوز‬‎

أنشيلوتي المدرب الأكثر تحطيمًا للأرقام الأوروبية

أنشيلوتي المدرب الأكثر تحطيمًا للأرقام الأوروبية
Football Soccer - Bayern Munich v FC Rostov - Champions League - Allianz Arena, Munich, Germany - 13/9/16 Bayern Munich's coach Carlo Ancelotti during the match. REUTERS/Michaela Rehle

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يعتبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالفعل واحدًا بين عدد قليل من المدربين الأوروبيين، الذي سبق له الفوز بدوري أبطال أوروبا مع أكثر من نادٍ.

وسبق لأنشيلوتي الفوز باللقب مع ناديه السابق ميلان عامي 2003 و2007، ثم مرة أخرى مع ريال مدريد في عام 2014 ، كما أنه أحد مدربين اثنين فقط فازا بثلاثة ألقاب في كأس الاتحاد الأوروبي، إلى جانب مدرب ليفربول الأسطوري بوب بايسلي.

لكن مساء الثلاثاء حطم أنشيلوتي رقمًا قياسيًا جديدًا عندما قاد بايرن ميونخ للفوز في أول مباراة يخوضها الفريق في دوري الأبطال.

لقد كان الفوز الساحق بخمسة أهداف نظيفة على ضيفه روستوف، الوافد الجديد على دوري الأبطال، في افتتاح جولات المجموعة الرابعة هو الأول لأنشيلوتي مع سبعة أندية في دوري الأبطال.

وأصبح أنشيلوتي أول مدرب يقود سبعة أندية أوروبية مختلفة في دوري الأبطال خلال سنوات تدريبه، التي تمتد إلى نحو عشرين عامًا.

كما أن النادي البافاري حقق بفوزه على ضيفه الروسي رقمًا قياسيًا بتحقيق 13 فوزًا متتاليًا في البطولة على أرضه.

وسبق لأنشيلوتي قيادة أندية بارما ويوفنتوس وميلان وتشيلسي وباريس سان جيرمان وريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري الأبطال، حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com