زيدان يؤكد مشاركة رونالدو ضد سبورتينغ لشبونة – إرم نيوز‬‎

زيدان يؤكد مشاركة رونالدو ضد سبورتينغ لشبونة

زيدان يؤكد مشاركة رونالدو ضد سبورتينغ لشبونة
Football Soccer - Real Madrid training - Champions League - Valdebebas training grounds - Madrid, Spain - 13/09/16. Real Madrid's Gareth Bale, Cristiano Ronaldo and Raphael Varane attend a training session. REUTERS/Susana Vera



المصدر: مدريد - إرم نيوز

قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إن لاعبه كريستيانو رونالدو سيخوض مواجهة سبورتنغ لشبونة كاملة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدًا الأربعاء بعد تعافيه من الإصابة.

ولعب رونالدو 65 دقيقة في الفوز 5/2 على أوساسونا في الدوري الإسباني يوم السبت الماضي في ظهوره الأول بعد تعافيه من إصابة في الركبة تعرض لها في نهائي بطولة أوروبا 2016.

ويثير تحفظ رونالدو في الحصول على راحة قلق زيدان الذي تابع إصابة الهداف البرتغالي قرب نهاية الموسم الماضي بعدما لعب 34 مباراة متتالية في الدوري دون أن يتم استبداله و10 لقاءات متتالية في دوري الأبطال.

واضطر رونالدو للغياب عن مباريات مهمة وكذلك عن مواجهة مانشستر سيتي في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري الأبطال بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وحتى بعد تعافيه من الإصابة لم يكن رونالدو في أفضل مستوياته في المباريات الأخيرة بالموسم الماضي رغم أنه سجّل ركلة الترجيح الحاسمة في نهائي دوري الأبطال أمام أتلتيكو مدريد.

وزادت مشكلات رونالدو البدنية في بطولة أوروبا إذ اضطر للخروج في الشوط الأول من النهائي أمام فرنسا بسبب إصابة في الركبة أبعدته عن الملاعب في بداية الموسم الجاري.

وذكرت صحيفة ”ماركا“ أن زيدان يخطط أن لكي تكون عودة رونالدو للمنافسات تدريجية ليشارك لمدة 70 دقيقة أمام سبورتنغ لشبونة – الفريق الذي نشأ فيه اللاعب البرتغالي – ولكن المدرب الفرنسي قال إن هداف الفريق سيشارك في المباراة كاملة.

وأضاف زيدان في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: ”أنوي إشراكه طوال 90 دقيقة. أحاول الحديث إلى كريستيانو بشأن أمور أخرى بخلاف الدقائق لأنك إذا سألته فهو دائمًا يريد اللعب 90 دقيقة“.

وتابع: ”أفكر دائمًا في غيابه على مدار شهرين عن المنافسات لأنها فترة طويلة بالنسبة للاعب.. (ولكنه) مستعد.. سنرى ماذا سيحدث“.

ونشأ رونالدو في سبورتنغ لشبونة إذ انضم لأكاديميته كطفل لكنه أمضى موسمًا واحدًا مع الفريق الأول قبل أن ينضم إلى مانشستر يونايتد في 2003.

وآخر مواجهة لرونالدو ضد سبورتنغ لشبونة كانت في دور المجموعات بدوري الأبطال عام 2007 وساعد في تحقيق فوزين لمانشستر يونايتد لكن لم يسبق له مواجهة فريقه القديم مع ريال مدريد.

وقال زيدان: ”بالطبع إنها مواجهة خاصة بالنسبة له لأنه ناديه القديم حيث نشأ.. ولكنه محترف وسيبذل قصارى جهده كما يفعل دائمًا“.

وأضاف: ”سيكون في قمة تركيزه منذ البداية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com