تعرف على المستويات الأربعة قبل قرعة دوري أبطال أوروبا

تعرف على المستويات الأربعة قبل قرعة...

القرعة تجرى اليوم الخميس، وقبلها يُعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن الفائز بلقب أفضل لاعب أوروبي.

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

يُعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”اليويفا”، اليوم الخميس، عن الفائز بلقب أفضل لاعب أوروبي للموسم الماضي، حيث تأهل للتنافس على اللقب ثنائي ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو، المرشح الأبرز، والويلزي غاريث بيل، ونجم أتلتيكو مدريد الجناح الفرنسي أنطوان غريزمان.

وتجرى بعد حفل توزيع جوائز الاتحاد الأوروبي قرعة دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث عرفت كل الفرق المتأهلة بعد نهاية الدور الفاصل، والذي جرى بين يومي، الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

وستكون فرق روستوف الروسي وليغيا وارسو البولندي وليستر سيتي الإنجليزي ضيوف دوري المجموعات هذا الموسم، كما يعود فريق سيلتك الأسكتلندي للمسابقة مجددا رفقة لودوجوريتس البلغاري وكوبنهاغن الدانماركي.

كما أقصيت فرق عريقة أو من دوريات قوية قبل بلوغ المجموعات، كأياكس الهولندي، الفائز باللقب 4 مرات، وستيوا بوخاريست الروماني الفائز بالمسابقة مرة واحدة، وروما الإيطالي وفياريال الإسباني، وتغيب الأندية اليونانية التي حضرت دائما في دوري المجموعات في السنوات الأخيرة.

وفشل شاختار دونيتسك الأوكراني بدوره من التأهل لدوري المجموعات وخرج من الدور الثاني، علما بأنه كان حاضرا في المواسم الأخيرة بشكل دائم في دوري المجموعات وبلغ دور الـ16 في الموسم قبل الماضي.

ومنح النظام الجديد الدوريات الصغرى فرصة التواجد في دوري المجموعات، عبر تقسيم الدور الفاصل لمجموعة الفرق الفائزة بالدوري في بلدانها وتتبارى بينها على 5 مقاعد.

وقد يكون الموسم الحالي آخر موسم بالنظام الحالي، حيث يفكر الاتحاد الأوروبي في ابتكار نظام جديد الموسم المقبل.

وحسب ترتيب الفرق على الصعيد الأوروبي فالمستويات الأربعة جاءت على الشكل التالي:

المستوى الأول ”رؤساء المجموعات الثماني“:

ريال مدريد وبرشلونة (إسبانيا) وبايرن ميونخ (ألمانيا) وليستر سيتي (إنجلترا) ويوفنتوس (إيطاليا) وباريس سان جيرمان (فرنسا) وبنفيكا (البرتغال) وسيسكا موسكو (روسيا).

المستوى الثاني:

أتلتيكو مدريد إشبيلية (إسبانيا) وبروسيا دورتموند وباير ليفركوزن (ألمانيا) وآرسنال ومانشستر سيتي (إنجلترا) ووبورتو (البرتغال) ونابولي (إيطاليا).

المستوى الثالث

إيندهوفن (هولندا) وتوتنهام (إنجلترا) وبازل (سويسرا) ودينامو كييف (أوكرانيا) وأولمبيك ليون (فرنسا) وسبورتنغ لشبونة (البرتغال) وبروج (بليجيكا) وبروسيا مونشغلادباخ (ألمانيا).

المستوى الرابع:

دينامو زغرب (كرواتيا) وموناكو (فرنسا) وكوبنهاغن (الدانمارك) ولودوجوريتس (بلغاريا) وليغيا وارسو (بولندا) وروستوف (روسيا) وبيشكتاش (تركيا) وسيلتك غلاسكو (أسكتلندا).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com