أساطير العالم في ضيافة نهائي دوري أبطال أوروبا (صور)
أساطير العالم في ضيافة نهائي دوري أبطال أوروبا (صور)أساطير العالم في ضيافة نهائي دوري أبطال أوروبا (صور)

أساطير العالم في ضيافة نهائي دوري أبطال أوروبا (صور)

تجمع أساطير دوري أبطال أوروبا السابقون في مهرجان تابع للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في ميلانو، على هامش إقامة المباراة النهائية، مساء اليوم السبت، بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد.

والتقى نجوم ميلان وإنتر السابقون في مباراة ودية مع نجوم العالم، الذين خاضوا نهائي دوري أبطال أوروبا في السابق، بمشاركة الكثير من النجوم السابقين بينهم الهولندي رود خوليت ودانييلو غاليناري، نجم إيطاليا المحترف في دوري السلة الأمريكية NBA.

وضم فريق ميلان وإنتر، كلا من: فرانشيسكو تولدو وكافو وروبرتو كارلوس وجيانلوكا زامبروتا ومارك فان بوميل وديان ستانكوفيتش ولويس فيغو ومارسيل ديسايي وباتريسيا بانيكو، لاعبة المنتخب الإيطالي سابقا، ولوثار ماتيوس وكلارنس سيدورف وخوان سيباستيان فيرون وفابيو كانافارو واستيبان كامبياسو.

في حين كانت تشكيلة كل النجوم تضم: فيتور بايا وميشيل سالغادو والأيرلندية ستيفاني هوتون وكلود ماكيليلي وغايزكا مندييتا وروبير بيريس، مياتوفيتش ويرونيكا بوكيتي ودافور سوكر وراي وكريستيان كاريمبو وديفيد تريزيغيه وديكو وإريك أبيدال.

وبين هؤلاء كان خمسة لاعبين فقط سبق لهم التتويج بلقب دوري الأبطال مع ريال مدريد في 2002، وهم: سالغادو وماكيليلي ومياتوفيتش وسوكر وكاريمبو، بينما فاز بايا وديكو مع جوزيه مورينيو باللقب في 2004 عندما كانوا يدافعون عن ألوان بورتو البرتغالي، بينما كان أبيدال الوحيد الذي توج باللقب مرتين مع برشلونة عامي 2009 و2011.

على الجانب الآخر، فاز تسعة من فريق ميلان وإنتر باللقب منهم تولودو وستانكوفيتش وكامبياسو عام 2010 مع إنتر ميلان، تحت قيادة مورينيو أيضا، بينما فاز كافو وديسايي وسيدورف مع ميلان، لكن الثنائي الأخير فاز باللقب مع أندية أخرى أيضا، حيث فاز ديسايي مع مارسيليا عام 1993 وسيدورف مع أياكس وريال مدريد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com