تحليل.. كيف يمكن لأتلتيكو مدريد هزيمة ريال مدريد؟

تحليل.. كيف يمكن لأتلتيكو مدريد هزيمة ريال مدريد؟

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

  1. رغم أن ريال مدريد الفريق الأكثر شعبية في العاصمة الإسبانية والأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا في القارة العجوز بعشرة ألقاب، إلا أنه لا يمكن أن نغفل فرصة أتليتكو مدريد في التتويج باللقب الكبير.

سيلتقي أتلتيكو مدريد واحدا من أفضل الفرق في العالم، مساء اليوم السبت، في ملعب سان سيرو في ميلانو الإيطالي، لكن النادي الملكي يملك نقاط ضعف كثيرة يمكن لرجال دييغو سيميوني استغلالها.

قد يبدو أن ريال مدريد الأقوى نظريا، لكن أتلتيكو قادر على هزيمة أي فريق في العالم بدليل انتصارهم على بايرن ميونخ وبرشلونة من أجل الوصول للنهائي الثاني خلال ثلاثة أعوام.

وفيما يلي توضح صحيفة ”ماركا“ الإسبانية الطرق التي يجب على رجال سيميوني اتباعها للتتويج باللقب:

حسم معركة الوسط:

السيطرة على وسط الملعب تعني الفوز في نصف المعرفة.. فتشكيلة ريال مدريد دائما تكون أقل عددا في الوسط كما أن الثلاثي الأمامي لا يعدون إلى الخلف للدعم.

الضغط على الخصم:

في مباراة برشلونة اعتمد سيميوني على الضغط على الخصم بطول الملعب وهذا حدث بالتركيز الضغط على الجهة التي يلعب فيها خافيير ماسكيرانو، أما في نهائي الليلة يجب على سيميوني أن يركز الضغوط على بيبي.

تحويل الملعب:

الاعتماد على تحويل الأنظار إلى الجهة المقابلة أو الاعتماد على ما يعرف ”بالكرة الثانية“، حيث يعتمد أتلتيكو في كثير من الأحيان على الكرات الطويلة، وبالتأكيد سيعتمدون على تبادل الكرات لتصل إلى الجهة المقابلة الخالية ولاعبو الفريق جيدون في ذلك للغاية.

نقطة ضعف مارسيلو أمام ساؤول نيغيز:

يجب على سيميوني الاستفادة من ميزة الجناحين واستغلال ثغرة مارسيلو.. فبين 100 كرة تصل إلى ساؤول يمكنه أن يكسب 99 منها أمام مارسيلو، الذي يجب أن يكون نقطة تركيز أساسية لهجوم أتلتيكو.

تجنب الهجمات المرتدة:

ريال مدريد يملك ميزة لا يمكن مقاومتها في الهجمات المرتدة بفضل سرعة كريستيانو رونالدو وغاريث بيل، لذلك يجب على أتلتيكو أن يضع دفاعه في مثل هذه الحالة خلال المباراة.

قلبا الدفاع يجب أن يتقدما:

يجب على خوانفران وفيليبي لويس التقدم للأمام حينما تسنح الفرصة لذلك لإبعاد بيل ورونالدو بعيدا عن منطقة الخطورة والبقاء أمامهما دائما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة