ريال مدريد يُنذر أتلتيكو مدريد قبل نهائي ميلانو (صورة) – إرم نيوز‬‎

ريال مدريد يُنذر أتلتيكو مدريد قبل نهائي ميلانو (صورة)

ريال مدريد يُنذر أتلتيكو مدريد قبل نهائي ميلانو (صورة)
Football Soccer - Deportivo v Real Madrid - Spanish Liga BBVA - Riazor stadium, A Coruna, Spain - 14/05/16 Real Madrid's Cristiano Ronaldo celebrates a goal. REUTERS/Miguel Vidal

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

احتفى ريال مدريد الإسباني بنجمه الأول كريستيانو رونالدو قبل أيام قليلة من خوض نهائي دوري أبطال أوروبا أمام جاره أتلتيكو مدريد في مدينة ميلانو الإيطالية يوم السبت المقبل.

وقال النادي الملكي عبر موقعه على ”الإنترنت“ اليوم الاثنين إن النجم البرتغالي هو هداف النادي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ورصيده 16 هدفًا، ويفصله هدفٌ واحدٌ عن معادلة الرقم القياسي المُسجّل باسمه أيضًا.

رونالدو ينافس نفسه
وهذا الرصيد هو ذاته التي سجله رونالدو في الموسم قبل الماضي الذي تُوِّج فيه النادي الملكي باللقب الأوروبي العاشر في تاريخه.

ولا يفصل مهاجم مانشستر يونايتد السابق سوى هدفٌ واحدٌ عن معادلة الرقم القياسي من الأهداف في تاريخ البطولة القارية، الذي سجله بنفسه في موسم التتويج بالكأس العاشرة (17 هدفًا)، عندما سجل الهدف الأخير 4/1 في شباك أتلتيكو مدريد ليتوَّج ريال مدريد باللقب.

وبعد عامين، سيسعى رونالدو من جديد لمساعدة الفريق بالفوز باللقب على حساب أتلتيكو مدريد من جديد في نهائي ميلانو السبت المقبل.

وأضاف النادي أن رونالدو قدم أداءً مدهشًا بالبطولة هذا الموسم.

وأصبح رونالدو أيضًا أفضل هدّاف في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 93 هدفًا، منها 78 هدفًا مع ريال مدريد و15 هدفًا مع مانشستر يونايتد.

من جهته يتطلع يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد لإضافة لمسة أخيرة على موسم رائع بالفوز على ريال مدريد في نهائي دوري أبطال اوروبا.

وحافظ أوبلاك على نظافة شباكه في 24 مباراة واهتزت شباكه 18 مرة وهو المعدل الأقل خلال 38 جولة بدوري الدرجة الأولى الإسباني ليساهم في حصول أتلتيكو مدريد على المركز الثالث كما نال جائزة زامورا كأفضل حارس في المسابقة هذا الموسم.

وبمشاركته أساسيًا في 12 مباراة وإنقاذ 37 فرصة لعب أوبلاك دورًا بارزًا في وصول أتلتيكو مدريد لنهائي دوري الأبطال للمرة الثانية خلال 3 سنوات.

وقال أوبلاك لصحيفة ”ماركا“ الإسبانية ”أنا فخور بفوزي بجائزة زامورا لكن لولا فريقي لما حققت أي شيء. يجب أن أشكر زملائي فهذه الجائزة لهم بقدر ما هي لي“.

وأضاف: ”كل فرد قام بأمور جيدة وساعدني وهذا الموسم لعبنا بشكل جيد من الناحية الدفاعية وأتمنى أن نواصل على هذا النهج“.

وانضم أوبلاك لفريق المدرب دييغو سيميوني قادمًا من بنفيكا بعد أسابيع قليلة من خسارة أتلتيكو مدريد لنهائي دوري الأبطال في الوقت الإضافي أمام ريال مدريد في موسم 2013/2014 في لشبونة.

ولم يسبق لأتلتيكو مدريد الفوز بدوري الأبطال بينما تُوِّج ريال مدريد باللقب 10 مرات ونجح ثلاثي هجومه المؤلف من كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وغاريث بيل في تسجيل 98 هدفًا بجميع المسابقات هذا الموسم.

وقال الحارس البالغ عمره 23 عامًا: ”كلهم لاعبون رائعون.. هم الأفضل في العالم. كلنا ندرك ذلك لكننا نملك تشكيلة قوية ولدينا بعض اللاعبين من بين الأفضل في كل مركز. لا نخشى أي فريق“.

وتعرض الأسلوب المتحفظ لأتلتيكو مدريد لانتقادات لكنه تخطّى برشلونة ثم بايرن ميونخ في الدور قبل النهائي بفضل هدف خارج الأرض سجله أنطوان غريزمان.

وأضاف الحارس السلوفيني: ”كل فريق يتبع أسلوبه الخاص ولا أعرف لماذا ينزعج الناس من طريقتنا فنحن نقوم بالأمور على نحو جيد“.

ونشر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صورة على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ لاستعداده لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد في 28 من الشهر الجاري.

وتُظهر الصورة النجم البرتغالي وهو يمارس تمارين لتقوية عضلاته في منزله قبل 5 أيام على النهائي الذي يُقام على ملعب سان سيرو (جوزيبي مياتزا).

وسجل رونالدو 16 هدفًا في دوري أبطال أوروبا وهو نفس رصيد أتلتيكو مدريد ويأمل في تحطيم رقمه في البطولة (17 هدفًا) موسم 2013/2014.

ويأمل ريال مدريد في إنقاذ موسمه بالتتويج باللقب الذي أحرزه 10 مرات آخرها في 2014 بعد فوز درامي على أتلتيكو مدريد.

aqf

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com