رونالدو أفضل لاعب في دوري الأبطال

رونالدو أفضل لاعب في دوري الأبطال

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

اختير كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

وحصل رونالدو البالغ من العمر 31 عامًا على 18.27% من أصوات محرري صحيفتي ”ماركا“ الإسبانية و ”لاغازيتا ديلو سبورت“ الإيطالية.

وتصدر البرتغالي لاعبي البطولة جميعًا بفارق كبير، حيث جاء جان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد في المركز الثاني بنسبة 7% ويليه زميله ساؤول نيغيز في المركز الثالث 6.52% ثم الفرنسي أنطوان غريزمان هداف أتلتيكو مدريد أيضًا في المركز الرابع بنسبة 4.54%.

ويلتقي ريال مدريد مع غريمه المحلي أتلتيكو مدريد في استاد سان سيرو (جوزيبي مياتزا) في مدينة ميلانو الإيطالية يوم 28 مايو الحالي في ثاني نهائي يجمع الجارين في 3 سنوات.

وسجل رونالدو 16 هدفًا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وهو أكبر عدد من الأهداف التي يسجلها لاعب في البطولة خلال موسم واحد وهو ما قاد ريال مدريد الفائز بكأس أوروبا 10 مرات للنهائي أمام أتلتيكو مدريد.

وسجل رونالدو الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 3 مرات وسجل 93 هدفًا في دوري الأبطال بينها 5 ثلاثيات. ويبتعد أقرب المنافسين وهو الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة بفارق 10 أهداف خلف النجم البرتغالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com