هل يكون إقصاء بايرن ميونخ فألا حسنا على أتلتيكو مدريد؟

هل يكون إقصاء بايرن ميونخ فألا حسنا على أتلتيكو مدريد؟
Britain Football Soccer - Bayern Munich v Atletico Madrid - UEFA Champions League Semi Final Second Leg - Allianz Arena, Munich - 3/5/16 Atletico Madrid's Fernando Torres, Stefan Savic, Saul Niguez and Teye Thomas celebrate at the end of the game Reuters / Ralph Orlowski Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: نور الدين ميفراني - إرم نيوز

تأهل أتلتيكو مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه بعد سنوات 1974 و2014، وجاء على حساب بايرن ميونخ الألماني بعد الفوز ذهابا 1-0 والخسارة إيابا 2-1.

وخسر الفريق الإسباني نهائي 1974 أمام بايرن ميونخ، بعد التعادل في اللقاء الأول 1-1 والخسارة في اللقاء المعاد 4-0، ثم خسر نهائي 2014 أمام جاره ريال مدريد 4-1 وكان قريبا من التتويج، لولا رأسية سيرجيو راموس في الوقت بدل الضائع والتي أدخلت اللقاء لأشواط إضافية.

ويأمل الفريق الإسباني في التتويج بأول لقب في دوري أبطال أوروبا متسلحا بإقصائه لبايرن ميونخ، الفريق الذي يعتبر فألا حسنا للفرق التي واجهته في نفس الدور وتأهلت للنهائي.

ولعب الفريق الألماني قبل لقاء أتلتيكو مدريد، 17 دور نصف النهائي بلغ خلاله النهائي 10 مرات وفاز باللقب 5 مرات وخسر مثلهم، فيما خرج من نصف النهائي 7 مرات، والمفاجأة أن الفريق الذي يقصيه يتوج باللقب.

وكان أول فريق أقصى بايرن ميونخ من نصف النهائي هو ليفربول الإنجليزي نسخة 1981 بالتعادل ذهابا سلبيا وإيابا 1-1، وتوج باللقب في النهائي على حساب ريال مدريد 1-0.

وجاء الدور على آسي ميلان في نسخة 1990 الذي أقصى الفريق الألماني بالفوز ذهابا 1-0 والهزيمة إيابا 2-1، ليفوز باللقب في النهائي على حساب بنفيكا البرتغالي 1-0.

وعاد الفريق الألماني وخرج من نصف نهائي نسخة 1990 على يد النجم الأحمر لبلغراد اليوغسلافي بالخسارة ذهابا 2-1 والتعادل إيابا 2-2، وفاز النجم الأحمر في النهائي باللقب على حساب أولمبيك مارسيليا بضربات الترجيح 5-3.

وأقصى أياكس الهولندي، بايرن ميونخ من نصف النهائي في نسخة 1995 بالتعادل ذهابا سلبيا والفوز إيابا 5-2 وفاز، الفريق الهولندي باللقب على حساب ميلان 1-0.

وفي نسخة 2000 بلغ ريال مدريد النهائي على حساب بايرن ميونخ بالفوز ذهابا 2-0 والهزيمة إيابا 2-1، وفاز الفريق الإسباني في النهائي على فالنسيا 3-0.

ثم عاد ريال مدريد ليتجاوز الفريق الألماني في نسخة 2014 بالفوز ذهابا وإيابا 1-0 و4-0، ويتوج باللقب على حساب أتلتيكو مدريد 4-1.

وفي الموسم الماضي كان الدور على برشلونة الذي أقصى بايرن ميونخ في نصف النهائي بالفوز ذهابا 3-0 والهزيمة إيابا 3-2 وتوج باللقب على حساب يوفنتوس الإيطالي 3-1.

وخرج بايرن ميونخ هذا الموسم من نصف النهائي للمرة الثامنة في تاريخه، ويأمل أتلتيكو مدريد أن يحافظ الفريق الألماني على سجله ويمنحه اللقب في النهائي المقبل في ميلان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com