بيلغريني: ريال مدريد أكبر نادٍ في العالم
بيلغريني: ريال مدريد أكبر نادٍ في العالمبيلغريني: ريال مدريد أكبر نادٍ في العالم

بيلغريني: ريال مدريد أكبر نادٍ في العالم

صرح المدرب التشيلي، مانويل بيلغريني، المدير الفني الأسبق لريال مدريد الإسباني والمدرب الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي، أنه يفضل ألا ينظر إلى الماضي، معترفًا في الوقت نفسه بأن النادي الإسباني هو "الأكبر في العالم.

ويخوض بيليغريني غدًا الثلاثاء مباراة مميزة في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وهي المباراة التي يلتقي فيها فريقه مع ريال مدريد، الذي تولى تدريبه في موسم 2009 / 2010 قبل الإطاحة به من منصبه.

وقال بيلغريني في المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم الاثنين: "ريال مدريد هو الفريق الأكبر في العالم، مانشستر سيتي يتطور في كل موسم، أُفضل ألا أنظر إلى الخلف والتركيز على ما يحدث حاليًا، تدريب مانشستر سيتي يماثل تمامًا تدريب ريال مدريد".

وأضاف: "عندما تقود أحد الفرق فإنك تأمل له الأفضل، لقد قدمنا مواسم رائعة وفزنا خلالها بالدوري الإنجليزي وألقاب أخرى"، في إشارة إلى فترة عمله مع مانشستر سيتي، الذي اختار الإسباني جوزيب غوارديولا لشغل منصب المدير الفني في الموسم المقبل.

واعترف بيلغريني أنه استبعد لاعب وسط الميدان يايا توريه من المشاركة في مباراة الغد بسبب معاناته من مشكلات بدنية: "أعتقد أنه لن يتمكن من اللعب، لم يتعاف من إصابته العضلية، أثق أن فيرناندو وفيرناندينيو سيؤديان بشكل مماثل لأدائهما أمام باريس سان جيرمان".

وأشاد بيلغريني بأداء مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، أحد أبرز العناصر المشاركة في مباراة الغد: "إنه يتطور باستمرار: في معرفته بأسلوب اللعب وفي قدرته على إيجاد ذاته، إنه يستطيع في كل مرة أن يلعب مباريات أكثر".

وأشار بيلغريني في حديثه إلى قيمة المدافع الفرنسي ألياكويم مانغالا، حيث قال: "عندما يلعب معنا في الفريق نحقق الفوز عادة".

ونفى المدرب التشيلي المخضرم أن فريقه سيلجأ إلى الدفاع أمام ريال مدريد: "لن ندافع فقط من أجل الوصول إلى النهائي، دائمًا ما كنت أسعى لجعل الفرق تلعب كرة جيدة وأن تسعى للفوز".

وتحدث بيلغريني عن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يعاني من مشكلات بدنية قبل لقاء الغد، وقال: "إنه لاعب جيد ولكن علينا أن نحتاط من ريال مدريد بشكل جماعي، علينا أن نعمل كفريق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com