الثلاثية حلم بايرن ميونخ بعد الوصول للمربع الذهبي بدوري الأبطال – إرم نيوز‬‎

الثلاثية حلم بايرن ميونخ بعد الوصول للمربع الذهبي بدوري الأبطال

الثلاثية حلم بايرن ميونخ بعد الوصول للمربع الذهبي بدوري الأبطال

المصدر: برلين - إرم نيوز

مع بلوغه المربع الذهبي للموسم الخامس على التوالي، تضاعفت فرص بايرن ميونخ الألماني في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وتزايدت طموحات الفريق في إحراز الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري الأبطال) هذا الموسم مع ختام مسيرة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا مع الفريق.

وتأهل بايرن ميونخ إلى المربع الذهبي للبطولة بالتعادل 2/2 مع مضيفه بنفيكا البرتغالي أمس الأربعاء في دور الثمانية للبطولة بعدما فاز بايرن ميونخ 1/0 على ملعبه ذهاب ليتأهل بالفوز 3/2 في مجموع المباراتين.

وأكد توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ أنه لا يفضل مواجهة فريق على آخر خلال المربع الذهبي للبطولة والتي تُجرى قرعته غدًا الجمعة.

واجتاز بايرن ميونخ كبوته في بداية مباراة الأمس وقلب تأخره بهدف نظيف غلى تقدم 2/1 ثم أفلت بنفيكا بالتعادل 2/2 لكن التأهل ظل لبايرن ميونخ ليكون الموسم الخامس على التوالي الذي يبلغ فيه الفريق البافاري المربع الذهبي للبطولة.

وخدم الحظ بايرن ميونخ لعدم طرد لاعبه الإسباني خافي مارتينيز لتظل فرص الفريق جيدة في مواصلة تقدمه بالبطولة والفوز باللقب في مدينة ميلانو حيث يقام النهائي في 28 مايو المقبل والتي ستكون المباراة الأخيرة لغوارديولا مع الفريق قبل انتقاله لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي في الموسم المقبل.

ولكن الفريق يحتاج أولًا إلى اجتياز عقبة المربع الذهبي والتي سيلتقي فيها مع أحد الفريق المتميزة حيث يشهد المربع الذهبي هذا الموسم إلى جانب بايرن ميونخ كل من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين ومانشستر سيتي.

وقد توقع القرعة بايرن ميونخ في مواجهة مع ريال مدريد لتكون المواجهة السابعة في المربع الذهبي بين بايرن ميونخ وريال مدريد صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب (10 ألقاب) علمًا بأن ريال مدريد تغلب على بايرن 5/0 في آخر مواجهة بينهما بالمربع الذهبي وكان هذا في 2014 (بمجموع مبارتي الذهاب والإياب).

كما قد يقع بايرن ميونخ في مواجهة مثيرة مع أتلتيكو مدريد قاهر برشلونة والذي سبق له الخسارة أمام بايرن ميونخ في نهائي البطولة عام 1974 علمًا بأن هذ اللقب كان الأول من 5 ألقاب تُوِّج بها بايرن ميونخ في تاريخ دوري الأبطال حتى الآن.

وتجدر الإشارة إلى أن بايرن ميونخ هو الوحيد من بين الفرق الـ 4 التي بلغت المربع الذهبي لدوري الأبطال هذ الموسم الذي يمتلك سجلًا إيجابيًا في المربع الذهبي بتاريخ البطولة حيث حقق الفوز في 10 مرات مقابل 7 هزائم في تاريخ مشاركاته بهذا الدور للبطولة.

كما أن الوحيد من بين الفرق الـ 4 الذي لا يملك سجلًا سلبيًا في مواجهة باقي الفرق المتأهلة لهذا الدور في الموسم الحالي حيث حقق من قبل 11 انتصارًا على ريال مدريد مقابل 9 هزائم وتعادلين وحقق الفوز على أتلتيكو مدريد مرة واحدة مقابل تعادل واحد ودون أي خسارة، وحقق الفوز على مانشستر سيتي 3 مرات مقابل مثلها من الهزائم ولم يتعادل الفريقان في أي مباراة سابقة بينهما.

وقال مولر: ”سنتعامل مع القرعة حسبما تأتي. الفرق المتبقية في البطولة كلها فرق بارزة“.

وتُوِّج غوارديولا بلقب دوري الأبطال مرتين سابقتين خلال مسيرته الرائعة مع برشلونة الإسباني قبل الانتقال لتدريب بايرن ميونخ لكنه خرج مع بايرن ميونخ من المربع الذهبي في الموسمين الماضيين أمام ريال مدريد وبرشلونة على الترتيب.

وكان أحدث الألقاب الـ 5 لبايرن ميونخ في دوري الأبطال عام 2013 على يد المدرب يوب هاينكس قبل أن يخلفه غوارديولا في تدريب الفريق.

وكان لقب 2013 جزءًا من الثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري الأبطال) التي أحرزها هاينكس مع الفريق في ذلك الموسم ويأمل غوارديولا في تكرارها هذا الموسم قبل رحيله عن تدريب الفريق.

واقترب بايرن ميونخ بشكل هائل من إحراز لقب الدوري الألماني (بوندسليغا) للموسم الرابع على التوالي حيث وسع الفارق الذي يفصله عن بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني إلى 8 نقاط قبل المراحل الـ 5 الأخيرة من المسابقة.

كما يلتقي بايرن ميونخ فريق فيردر بريمن الأسبوع المقبل في المربع الذهبي لكأس ألمانيا.

وقال غوارديولا: ”نحن الآن في نفس المكان الذي كنا فيه خلال العامين الماضيين. المربع الذهبي لدوري الأبطال وكأس ألمانيا. أتمنى أن نتقدم خطوة للأمام هذه المرة“.

وأضاف فيليب لام قائد الفريق، عن تأهل الفريق للمربع الذهبي بدوري الأبطال: ”تأهلنا للمربع الذهبي للمرة الخامسة على التوالي.. أمر لا يصدق ! وبمجرد تأهلك إلى المربع الذهبي، ترغب في المزيد. لم نحرز اللقب بعد“.

وتقدم بنفيكا في مباراة الأمس بهدف أحرزه راؤول خيمينيز من ضربة رأس في الدقيقة 27 ولكن التشيلي أرتور فيدال أحرز هدف التعادل بعد 12 دقيقة من هدف خيمينيز.

وفي الشوط الثاني، أحرز توماس مولر هدف التقدم لبايرن ميونخ في الدقيقة 52 ليحسم المواجهة بشكل كبير بعدما أصبح بنفيكا بحاجة لإحراز 3 أهداف أخرى من أجل العبور.

وتصدى القائم لتسديدة من دوغلاس كوستا نجم بايرن ميونخ قبل أن يحرز تاليسكا هدف التعادل لبنفيكا من ضربة حرة قبل 14 دقيقة من نهاية المباراة.

ورغم هدف التعادل، شعر بايرن ميونخ بالسعادة والارتياح لعدم طرد مارتينيز الذي تسبب في هذه الضربة الحرة وكان من الممكن أن يغيب بسببها عن الدور قبل النهائي للبطولة.

ويضاعف من آمال بايرن ميونخ في المربع الذهبي استعادة جهود مدافعه الألماني الدولي جيروم بواتينغ بعد غياب طويل منذ يناير الماضي بسبب الإصابة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com