السيناريو الأسوأ لقرعة دوري أبطال أوروبا – إرم نيوز‬‎

السيناريو الأسوأ لقرعة دوري أبطال أوروبا

السيناريو الأسوأ لقرعة دوري  أبطال أوروبا

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

تحددت الأندية الأربعة التي تأهلت إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بعد صعود أتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ إلى هذا الدور بتجاوز برشلونة وبنفيكا على الترتيب.

وستجرى القرعة يوم الجمعة في نيون بسويسرا حيث مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، وهي قرعة مفتوحة إذ من الممكن لأي فريق أن يلتقي الآخر دون مراعاة أن يكونا من بلد واحد مثل أتلتيكو مدريد وريال مدريد.

ديربي مدريد

بالطبع يمكن لأي من الأندية الأربعة مواجهة بعضها البعض فلا موانع لذلك لكن السيناريو الأسوأ هو مواجهة أتلتيكو مدريد وريال مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية مجددا لأول مرة بعد موسمين.

إذ التقى الفريقان في البطولة ذاتها قبل عامين لكن في المباراة النهائية وأقصى خلالها أتليتكو برشلونة أيضا ومن دور الثمانية كذلك.

لكنه تأهل للنهائي قبل أن يخسر اللقب أمام ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف بعدما كان قريبا من اللقب قبل هدف سيرغيو راموس الذي جاء في وقت متأخر ليتعادل لفريقه قبل أن يسقط تماما ويدك نجوم الريال شباك أتلتيكو بثلاثة أهداف أخرى.

وقال كريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد إنه يفضل مواجهة بنفيكا، في إشارة لرغبته في الابتعاد عن برشلونة وأتلتيكو مدريد وكذلك بايرن ميونخ.

هذه المباراة ستكون الأصعب للطرفين وبمثابة الثأر للنادي الملكي الذي خسر أمام أتلتيكو في سنتياغو برنابيو في الليغا هذا الموسم ، لكن لسوء حظ زين الدين زيدان أن فريق دييغو سيميوني في أوج تألقه حالياً.

مواجهة غوارديولا وبليغريني

على العكس من ديربي مدريد تأتي مواجهة بايرن ميونخ الذي تأهل لهذا الدور للموسم الخامس على التوالي، وقد لا يتمنى بيب غوارديولا المدير الفني للنادي البافاري مواجهة مانشستر سيتي الذي يدربه مانويل بليغريني الذي سيرحل عن مانشستر سيتي ليفسح الطريق لغوارديولا.

وقال غوارديولا عن احتمالية المواجهة، إنها واردة تماما كما من الوارد أن يواجه أيُّ فريقٍ الفرقَ الثلاثة الأخرى.

هذه المواجهة ستكون الأولى بين بايرن ميونخ المتوج باللقب خمس مرات وسيتي الذي تأهل إلى قبل النهائي لأول مرة في تاريخه تحت قيادة بليغريني الذي لم يحدد وجهته المقبلة بعد.

وتوج سيتي بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة هذا الموسم مع بليغريني الذي يريد التتويج باللقب الأوروبي الأبرز لأول مرة في تاريخه وتاريخ النادي.

وستقام مباريات الذهاب يومي 26 و27 أبريل/نيسان الحالي والإياب يومي 3 و4 مايو/آيار المقبل ثم سيقام النهائي في ميلانو يوم 28 من الشهر ذاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com