هل انتهى عقد رولان بلان مع باريس سان جيرمان؟ – إرم نيوز‬‎

هل انتهى عقد رولان بلان مع باريس سان جيرمان؟

هل انتهى عقد رولان بلان مع باريس سان جيرمان؟

المصدر: نور الدين ميفراني – إرم نيوز

يسيطر باريس سان جيرمان الفرنسي على كرة القدم الفرنسية خلال السنوات الأربعة الأخيرة، حيث فاز بلقب الدوري الفرنسي 4 مرات متتالية وكأس فرنسا مرة وكأس الرابطة مرتين وكأس الأبطال 3 مرات، وما زال في السباق للفوز بكأس فرنسا لكونه بلغ نصف النهائي وكأس الرابطة، حيث سيواجه ليل في النهائي.

ورغم السيطرة محليا ظلت أحلام إدارة الفريق الباريسي تكبر نحو الظفر بدوري أبطال أوروبا، أو على الأقل لعب نصف النهائي أو النهائي، لكن الفريق خرج من ربع النهائي للمرة الرابعة على التوالي وسقط هذه المرة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بعدما خرج مرتين على يد برشلونة ومرة على يد تشيلسي.

ورغم كون القرعة جنبته مواجهة الكبار في ربع النهائي ورشحته كل التوقعات لبلوغ نصف النهائي على حساب الفريق الإنجليزي، لكن المدرب الفرنسي لوران بلان فشل في استغلال الفرصة التاريخية وخرج بعد التعادل ذهابا 2-2 والخسارة إيابا 1-0.

ومددت إدارة باريس سان جيرمان عقد المدرب الفرنسي في شهر شباط/فبراير الماضي حتى صيف 2018، بعدما كان العقد السابق ينتهي الصيف المقبل، رغبة منها في إعطاء المدرب استقرارا للتألق قاريا، لكن الخروج من ربع النهائي قد يعيد ترتيب الأوراق من جديد وقد يدفع الإدارة لإنهاء مسيرته في الصيف والتعاقد مع مدرب جديد.

ورغم الأموال التي صرفها الفريق الفرنسي وتواجد نجوم كبار وتألقهم محليا، لكنهم غابوا عن الصعيد القاري وحتى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الهداف التاريخي الجديد للفريق، فشل في اللقاءات الكبرى في قيادة فريقه نحو تحقيق الحلم.

وقد يشهد الميركاتو الصيفي تغييرات كبيرة في صفوف الفريق الباريسي عبر التعاقد مع نجوم جدد وتوديع نجوم حاليين، أبرزهم إبراهيموفيتش، الذي ينتهي عقده الصيف المقبل والأوروغوياني كافاني، الذي عبر عن عدم ارتياحه في الفريق، لكن النجوم الكبار في السوق المقبلة قد لا تسمح أنديتهم بمغادرتهم وأبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هدف الفريق الأول، والبرازيلي نيمار.

وقبل التعاقد مع نجوم جدد فإدارة الفريق قد تحسم مسبقا في مصير المدرب لوران بلان في نهاية الموسم، بعدما تأكد فشله قاريا ورغم تألقه محليا في حصد الألقاب، وقد كان المدرب صريحا حين تحمل مسؤولية الإقصاء، قائلل: ”أنا المسؤول وأنا من اخترت الفريق والخسارة أتحملها وحدي، حين لا تتأهل فأنت تتحسر على كل شيء“.

ورفض ناصر الخليفي، رئيس النادي الباريسي، الحديث عن مستقبل الفريق بعد الإقصاء، مشددًا: ”سنفكر مستقبلا، المدرب قرر اتخاذ قرارات لتغيير الأمور، لكن الوقت غير مناسب للحديث مع اللاعبين فالكل يشعر بخيبة الأمل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com