أفضلية طفيفة لبايرن ميونخ على بنفيكا في استاد ”دا لوز“ – إرم نيوز‬‎

أفضلية طفيفة لبايرن ميونخ على بنفيكا في استاد ”دا لوز“

أفضلية طفيفة لبايرن ميونخ على بنفيكا في استاد ”دا لوز“

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يملك بايرن ميونخ، متصدر الدوري الألماني وحامل اللقب، أفضلية على مضيفه بنفيكا البرتغالي، قبل لقاء الفريقين في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، مساء غدا الأربعاء، في لشبونة.

وسبق للفريقين اللقاء في دوري الأبطال ثلاث مرات قبل مواجهة الذهاب، التي حسمها الفريق البافاري بالفوز بهدف نظيف في ميونخ الأسبوع الماضي، حيث تعادلا دون أهداف عامي 1976 و1981 وفاز بايرن في آخر مواجهة في دوري الأبطال عام 1995 بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وحسب موقع النادي البافاري على الإنترنت، فإنه خلال 12 مباراة أمام الأندية البرتغالية فاز بايرن ميونخ في خمس، وتعادل في ست، وخسر مواجهة واحدة في ربع نهائي دوري الأبطال العام الماضي بثلاثة أهداف مقابل واحد أمام بورتو، في ذهاب دور الثمانية قبل أن يسحق ضيفه البرتغالي 6-1 في العودة ويتأهل إلى نصف النهائي.

الأفضلية للألمان

يخوض بايرن ميونخ مباراة العودة في لشبونة، بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف، رغم أن فارق الهدف ليس كبيرا لأنه أفضل من التعادل سلبيا.

وتعود أخر مرة لا يتأهل فيها بايرن إلى الدور التالي من دوري الأبطال بعد الفوز في الجولة الأولى إلى عام 2002، عندما فشل في التأهل ضد ريال مدريد، عندما انتصر في الذهاب بهدفين مقابل هدف وخسر في العودة بهدفين نظيفين.

وكانت آخر مرة فاز فيها بايرن على أرض منافسه في دوري الأبطال بالأدوار الإقصائية أمام آرسنال، حيث فاز الفريق القادم من ميونخ بهدفين.

بنفيكا قوي على ملعبه

لا يعني أن بايرن يتصدر الدوري الألماني والأقرب للتأهل لقب النهائي لسابق خبرته وتاريخه أن يتم إغفال بنفيكا تماما والتقليل من شأنه، لكن الفريق البرتغالي صعب وقوي للغاية على استاد ”دا لوز“.

فالفريق البرتغالي فاز في ثماني من آخر تسع مباريات على ملعبه في البطولة الأوروبية ضد أي فريق ألماني.

وفي آخر 19 مباراة فاز بنفيكا في 10 مباريات وتعادل في 7 وخسر 2 ولم يتلق أي هدف في 12 مباراة، بينما في آخر 3 جولات إقصائية استطاع بنفيكا التأهل بعد الخسارة في الجولة الأولى والمضي قدما في البطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com