11 لاعبا يمكنهم هزيمة برشلونة

11 لاعبا يمكنهم هزيمة برشلونة

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يكاد يكون هناك إجماعا على أن برشلونة الإسباني المرشح الأقرب حظا للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، ليصبح أول ناد يحتفظ باللقب لعامين متتاليين.

هذه الترشيحات لا تأتي من فراغ، فالنادي الكتالوني حقق رقما قياسيا بعدم الخسارة في 38 مباراة على التوالي في كل المسابقات هذا الموسم، آخرها الفوز على آرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف في نو كامب، الأربعاء الماضي، ليتأهل إلى دور الثمانية.

وقبل قرعة دور الثمانية التي جرت، أمس الجمعة، في سويسرا كانت الأندية السبعة التي تأهلت إلى هذا الدور تخشى الوقوع مع برشلونة بما فيها ريال مدريد، بطل النسخة الماضية، وكذلك بايرن ميونخ بطل النسخة 2013 وكذلك باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي.

لماذا برشلونة؟

يتمتع برشلونة بهجوم كاسح هو الأقوى في العالم حاليا بفضل تألق الثلاثي MSN ليونيل ميسي ونيمار جونيور ولويس سواريز، كما أن نجوم المدرب لويس إنريكي لا يملون من تحطيم الأرقام في كل مناسبة.

إذ حقق الفريق الكتالوني 10 انتصارات متتالية في نو كامب في دوري أبطال أوروبا، وهو إنجاز يتم تحقيقه لأول مرة في تاريخ النادي الكتالوني، حيث انتصر ميسي ورفاقه موسم 2014-15 على أبويل وأياكس وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان مرة أخرى، وفي الموسم التالي فازوا على بايرن ميونخ، ثم باير ليفركوزن وباتي بوريسوف وآرسنال.

ويتصدر الفريق الليغا حاليا بفارق ثماني نقاط عن ملاحقه أتلتيكو مدريد الذي سيلتقيه في دور الثمانية في مواجهتين ذهاب وعودة.

أي أن برشلونة أقوى فريق في العالم وأوروبا حاليا بلا منازع والبطل المتوج بكأس العالم للأندية أواخر العام الماضي والمرشح الأول للفوز بدوري الأبطال الموسم الحالي، إذن كيف يمكن أن يخسر برشلونة؟

تشكيلة دوري الأبطال

الطريقة الوحيدة لهزيمة برشلونة في دوري الأبطال هي تكوين تشكيلة من أفضل لاعبي الأندية السبعة قادرة على هزيمة النادي الكتالوني، وتضم هذه التشكيلة ما يلي:

حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونخ)

المدافعون: مارسيلو (ريال مدريد) فيليب لام (بايرن ميونخ) تياغو سيلفا (باريس سان جيرمان) سيرجيو راموس (ريال مدريد)

لاعبو الوسط: أنخيل دي ماريا (باريس سان جيرمان) يايا توريه (مانشستر سيتي) توني كروس (ريال مدريد)

مهاجمون : كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان) روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com