تغييرات آليغري قادت يوفنتوس للخسارة أمام بايرن ميونخ
تغييرات آليغري قادت يوفنتوس للخسارة أمام بايرن ميونختغييرات آليغري قادت يوفنتوس للخسارة أمام بايرن ميونخ

تغييرات آليغري قادت يوفنتوس للخسارة أمام بايرن ميونخ

بدا ماسيمليانو آليغري مدرب يوفنتوس الإيطالي أحد أكثر المدربين ذكاءً في أوروبا لكن سوء تقدير نادر منه ساهم في سقوط فريقه أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء.

وقدم يوفنتوس أداءً رائعًا في الساعة الأولى وتقدم على بايرن ميونخ 2/0 في إياب دور الـ 16 لدوري الأبطال وأعطى فريق بيب غوارديولا درسًا في فنون كرة القدم في ملعبه أليانز آرينا.

لكن تغييرين أجراهما آليغري منحا زمام المبادرة لبايرن ميونخ الذي انتفض وسجل هدفين متتاليين ليتعادل 2/2 وسجل هدفين آخرين في الوقت الإضافي.

كان التغيير الأول لسامي خضيرة الذي كان بمثابة صخرة في وسط الملعب وحل محله ستيفانو ستورارو الأقل خبرة.

وعلى الفور تقريبًا أخرج آليغري المهاجم ألفارو موراتا الذي صنع الهدف الثاني لفريقه عبر مجهود كبير وأشرك ماريو مانزوكيتش بدلًا منه.

حتى هذه اللحظة كان أداء يوفنتوس مشابهًا لـخر زياراته لألمانيا عندما فاز على بروسيا دورتموند 3/0 في الدور ذاته من البطولة العام الماضي.

ووضع آليغري في الساعة الأولى حاجزًا دفاعيًا منيعًا أجبر بايرن ميونخ على تبادل الكرة بعيدًا عن منطقة الجزاء واعتمد على الهجمات المرتدة.

لكن الفريق فقد نزعته الهجومية بعد التغييرين حيث ركز مانزوكيتش طاقته على إزعاج مدافعي بايرن ميونخ بينما بدا ستورارو غير مرتاح في وسط الملعب.

وبعد 28 دقيقة فقط من هذين التغييرين تلقى دفاع يوفنتوس - الذي لم تهتز شباكه في أخر 10 مباريات بالدوري الإيطالي - 4 أهداف لتصبح إيطاليا بدون أي ممثل في دور الثمانية للبطولة.

وقال آليغري: "لم يتوقع أحد أن نقدم هذا المستوى أمام بايرن في ميونخ. خسرنا لكن يجب أن نفخر بأدائنا. تقدمنا 2/0 وسنحت لنا الفرصة لنسجل الهدف الثالث. لعبنا جيدًا وأظهرنا قدراتنا".

وتأثر المدرب أيضًا بالنقص الواضح للقوة في العمق حيث غاب المهاجم باولو ديبالا ولاعب الوسط كلاوديو ماركيسيو والمدافع جيورجيو كيليني وجميعهم مصابون أما البدلاء فبوسعهم المنافسة محليًا فقط وليس مواجهة واحد من أقوى الأندية الأوروبية حاليًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com