غوارديولا يواصل مطارده حلمه الأكبر مع بايرن ميونخ
غوارديولا يواصل مطارده حلمه الأكبر مع بايرن ميونخغوارديولا يواصل مطارده حلمه الأكبر مع بايرن ميونخ

غوارديولا يواصل مطارده حلمه الأكبر مع بايرن ميونخ

قال بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ الألماني إنه مدرك تمامًا للانتقادات التي كان سيتعرض لها في حال خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام يوفنتوس الإيطالي أمس الأربعاء.

وشعر المدرب الإسباني بالضغوط التي يتعرض من أجل قيادة بايرن ميونخ بطل ألمانيا للتتويج باللقب الأوروبي الأول للأندية.

وقال غوارديولا قبل يوم من تحويل فريقه تأخره بهدفين أمام يوفنتوس إلى فوز مثير 4/2 على وصيف بطل الموسم الماضي: "أدرك ما ينتظرني خلال الشهور القادمة في حال خسارتنا".

وحافظ بايرن ميونخ على آماله في التتويج بالثلاثية مجددًا بفضل هدف التعادل في وقت متأخر ليفرض على ضيفه الإيطالي خوض وقت إضافي ومن ثم الفوز بنتيجة 6/4 في مواجهتي الذهاب والعودة والتأهل إلى دور الثمانية للبطولة.

وبدا أن آمال غوارديولا الشخصية في التتويج بلقب جديد لدوري الأبطال قبل مغادرة بايرن ميونخ بنهاية الموسم والانتقال إلى مانشستر سيتي تلاشت مع تقدم يوفنتوس 2/0 بعد 28 دقيقة.

وتولى المدرب الإسباني قيادة بايرن ميونخ قبل 3 أعوام بعد تحقيق 14 لقبًا مع برشلونة في 4 سنوات حيث تولى المسؤولية بعد تتويج الفريق البافاري بالثلاثية في 2013 تحت قيادة سلفه يوب هينكس.

لكنه لم يستطع حتى الآن تحقيق طموحات الفريق الأوروبية حيث خرج بايرن ميونخ من قبل النهائي في أخر عامين.

وكان بايرن ميونخ في طريقه لقضاء ليلة أخرى مخيبة للآمال على الصعيد الأوروبي قبل أن يسجل روبرت ليفاندوفسكي هدفًا في الدقيقة 73 ويتعادل توماس مولر في الدقائق الأخيرة ليخوض الفريقان وقتًا إضافيًا على شوطين.

وتنفس غوارديولا الصعداء عندما سجل لاعبان بديلان هدفين في الوقت الإضافي لتصبح النتيجة 4/2.

وقال غوارديولا: "لا يهمني من سنقابل في الدور المقبل. لو أردت التأهل لقبل النهائي يجب عليك أن تكون مستعدًا للفوز على أي منافس. لكننا تأهلنا. فعلنا ذلك. ولو تأخرنا في التسجيل دقيقة لكنا خارج البطولة".

ولا شك أن الفوز خفف الضغوط عن المدرب الإسباني الذي يتوقع أن يصبح فريقه أقوى بالدور المقبل بعد تعافي العديد من اللاعبين بينهم المدافع خابي مارتينيز والجناج آرين روبن.

وقال الحارس مانويل نوير: "الآن يمكن أن نرتاح وننتظر المنافس القادم. لا أعتقد أن هناك الكثير من الفرق تتمنى مواجهة بايرن ميونخ الآن."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com