برشلونة يصطدم بأرسنال وتشيلسي مع سان جيرمان مجددا في دوري الأبطال
برشلونة يصطدم بأرسنال وتشيلسي مع سان جيرمان مجددا في دوري الأبطالبرشلونة يصطدم بأرسنال وتشيلسي مع سان جيرمان مجددا في دوري الأبطال

برشلونة يصطدم بأرسنال وتشيلسي مع سان جيرمان مجددا في دوري الأبطال

نيون - كشفت قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سُحبت اليوم الاثنين عن مواجهة برشلونة الإسباني حامل اللقب مع آرسنال الإنجليزي عقب نحو 10 سنوات على اللقاء الذي جمع بينهما في نهائي البطولة.

وتغلب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني على آرسنال 2-1 في نهائي عام 2006 على إستاد فرنسا بباريس كما تغلب على منافسه الإنجليزي في مراحل خروج المغلوب عامي 2010 و2011.

وسيلعب تشيلسي - الذي يُعاني من أوقات صعبة للغاية في الدوري الإنجليزي الممتاز - مع باريس سان جيرمان متصدر دوري الدرجة الأولى الفرنسي في دور 16 للبطولة القارية وذلك للعام الثالث على التوالي.

وتغلب بطل فرنسا على فريق المدرب جوزيه مورينيو في نفس المرحلة من البطولة الموسم الماضي إلا أن الفريق اللندني كانت له اليد العليا في دور الثمانية للبطولة قبلها بعام.

وستجمع مواجهة أخرى بين اثنين من كبار القارة حيث سيلتقي يوفنتوس الإيطالي مع بايرن ميونيخ الألماني. وتوج الاثنان بلقب دوري الأبطال من قبل.

وأوقعت القرعة ريال مدريد الإسباني البطل عشر مرات أمام روما الإيطالي.

وقال ألبرت سولير أحد مسؤولي الإدارة الرياضية ببرشلونة: "متأكدون أننا سنشاهد عرضًا رياضيًا رائعًا."

وأضاف: "يملك لآرسنال وبرشلونة نفس أسلوب اللعب. ستستمتع الجماهير. نملك نفس الفهم للرياضة. سنكون على موعد مع مواجهتين كبيرتين. يجب أن نظهر أكثر درجات الاحترام لآرسنال."

وتابع: "اعتاد برشلونة على اللعب تحت ضغط بكل ما تحمله الكلمة من معنى. إلا أننا الأبطال وهذا يمنحك درجة من التفوق."

وقال ديفيد ميلز الأمين العام لنادي آرسنال: "المواجهة ليست سهلة وكنا نتمنى تجنبها عند هذه المرحلة. لكن الأمر يعود لنا وسنمنحهم مباراة في غاية الصعوبة."

وأضاف: "ميسي ونيمار وسواريز...بإمكانكم المضي قدما إلا أننا نملك مجموعة من اللاعبين من أصحاب المستوى العالمي وأنا واثق أننا سنستمتع بمباراتين رائعتين في لندن وبرشلونة."

وكان الشعور مشابهًا أيضًا بشأن مباراة تشيلسي وباريس سان جيرمان.

وقال ديفيد برنارد الأمين العام لنادي تشيلسي: "لا يوجد الكثير الذي لا نعرفه عن باريس (سان جيرمان)."

وقال أوليفييه ليتان المدير الرياضي لسان جيرمان: "تدرك أنها قرعة جيدة عقب انتهاء المواجهة فقط. نتسم بالطموح ولا يزال لدينا شهرين ونصف للاستعداد."

والتقي ريال مدريد مع روما كثيرا في البطولة إلا أن هذا لم يحدث منذ 2008 عندما فاز روما 2/1 ذهابًا وبنفس النتيجة في مباراة الإياب بدور الستة عشر.

وقال إميليو بوتراجينو مدير نادي ريال مدريد: "يجب أن تحترس بشدة. إذا ما نظرنا إلى أنفسنا باعتبارنا من المرشحين فان هذا لن يصب في مصلحتنا."

وأضاف: "ندرك ما قد يحدث إذا ما قدمنا عرضا سيئًا لمدة عشر دقائق في أمسية أوروبية."

ويمكن أن يأسف يوفنتوس بسبب خسارته في المباراة الأخيرة له في دور المجموعات وهو ما أفسح المجال لمانشستر سيتي - الذي سيلتقي مع دينامو كييف - للحصول على قرعة أفضل من الناحية النظرية.

وقال بافل نيدفيد سفير يوفنتوس: "الجميع كان يريد تجنب برشلونة وبايرن لذا فان الحظ لم يساندنا بقوة لكن بايرن لن يكون سعيدا بمواجهة يوفنتوس."

وقال تكسيكي بيجرستين مدير الكرة في سيتي: "هو (كييف) من الفرق الجيدة وسيكون اختبارًا صعبًا بالنسبة لنا. انه من الفرق التي تنمو على صعيد البطولة وسيشكل تحديًا إلا أننا نأمل في أن تكون على أهبة الاستعداد."

وأضاف: "انه من الفرق القوية..إلا أننا نتحسن ونكتسب الخبرة في البطولة لذا فان الأمل يحدونا أن نؤدي بشكل جيد."

وسيلتقي أيندهوفن الهولندي مع أتلتيكو مدريد الإسباني وسيلعب بنفيكا البرتغالي أمام زينيت سان بطرسبرج الروسي.

وسيلتقي جنت البلجيكي - الذي يشارك لأول مرة في البطولة - مع فولفسبورج الألماني.

وستقام مباريات الذهاب أيام 16 و17 و23 و24 فبراير شباط المقبل على أن تقام مباريات الإياب أيام 8 و9 و15 و16 مارس آذار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com