إنفوجرافيك.. الأرقام القياسية بالجولة الأخيرة من دوري المجموعات

إنفوجرافيك.. الأرقام القياسية بالجولة الأخيرة من دوري المجموعات

المصدر: شبكة إرم الإخبارية ـ نور الدين ميفراني

انتهى دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا وعرفت الفرق المتأهلة للدور الثاني والمتأهلة للدوري الأوروبي وشهد عدة مفاجآت كان أبرزها خروج مانشستر يونايتد الإنجليزي بطل المسابقة 3 مرت .

وشهدت الجولة الأخيرة تألق عدة لاعبين وتسجيلهم لأرقام قياسية جديدة أو دخولهم تاريخ فرقهم نستعرضهم:

infog

كريستيانو رونالدو عاشق الأرقام القياسية

حطم النجم البرتغالي رقما قياسيا بتسجيل 11 هدفا في دوري المجموعات والذي كان يشاركه رفقة البرازيلي لويس أدريانو ب9 أهداف ،كما أصبح أكثر لاعب يساهم في أهداف فريق منذ موسم 2012-2013 حيث شارك بالتسجيل أو منح تمريرة حاسمة في 59 هدفا مبتعدا بفارق كبير عن ميسي (36 هدف ) وروبيرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر (33 هدفا ) وكريم بنزيمة (29 هدفا ) .

رونالدو – كريم بنزيمة

أصبح ثنائي ريال مدريد أول لاعبين في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجلان لنفس الفرق هاتريك لكل منهما على الأقل ،لكن النجم البرتغالي سجل سوبر هاتريك في اللقاء ليضيف للرقم القياسي قيمة أكبر .

ريال مدريد يعادل رقم ليفربول

عادل فريق ريال مدريد رقم ليفربول بالفوز بفارق 8 أهداف في دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا وكان الفريق الإنجليزي قد حققه في مرمى بيشكتاش التركي موسم 2007-2008 ومن المصادفات أن المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز والمدافع ألفارو أربيلوا كانا في صفوف الفريق الإنجليزي .

زلاتان إبرتاهيموفيتش

أصبح المهاجم السويدي الهداف التاريخي لباريس سان جرمان في دوري أبطال أوروبا بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في مرمى شاختار دونيتسك الأوكراني وهو السابع عشر له رفقة الفريق الفرنسي لحطم رقم الليبيري جورج وياه ،والظاهر أن النجم السويدي قرر محو أسماء كل الهدافين التاريخيين للفريق الفرنسي حيث أضاف النجم الليبيري للبرتغالي بيدرو باوليتا والجزائري مصطفى دحلب .

كاسياس يخرج برقم قياسي

غادر بورتو البرتغالي دوري المجموعات بالخسارة من تشيلسي لكن حارسه الإسباني سجل رقما قياسيا جديد وأصبح أكثر لاعب مشاركة في دوري أبطال أوروبا برصيد 158 لقاء متفوقا على نجم برشلونة السابق وصديقه تشافي هيرنانديز الذي يلعب حاليا للسد القطري ويتوفر على 157 لقاء .

ميسي يسجل في نصف لقاءاته في دوري الأبطال

تمكن النجم الأرجنتيني ليونيا ميسي من تسجيل هدف برشلونة الوحيد في مرمى باير ليفركوزن وهو الهدف رقم 80 في 101 لقاء ،وحقق رقما قياسيا بالتسجيل في 50 في المائة من اللقاءات التي لعبها رفقة فريقه برشلونة في المسابقة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com