جيرو يقود آرسنال للدور الثاني وفوز جديد لبايرن ميونخ

جيرو يقود آرسنال للدور الثاني وفوز جديد لبايرن ميونخ

أثينا – سجل المهاجم الفرنسي الدولي أوليفيه جيرو ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه آرسنال الإنجليزي إلى التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر فوزه الساحق 3-0 على مضيفه أولمبياكوس اليوناني اليوم الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة.

كما سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين في الشوط الثاني، لينقذ فريقه بايرن ميونخ الألماني من كمين مضيفه دينامو زغرب الكرواتي حيث قاده للفوز 2-0 ليؤكد الفريق جدارته بالتأهل وصدارة المجموعة علما بأنه حسم التأهل والصدارة قبل مباريات هذه الجولة.

ولقن آرسنال مضيفه درسا قاسيا بثلاثية نظيفة وانتزع منه المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة وأيضا بفارق الأهداف ليرافق آرسنال فريق بايرن إلى دور الستة عشر بالبطولة ويتراجع أولمبياكوس إلى المركز الثالث وينتقل للعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

ورفع آرسنال رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام أولمبياكوس فيما رفع بايرن رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة وتجمد رصيد دينامو زغرب عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير علما بأنه ودع دوري الأبطال رسميا قبل مباريات هذه الجولة.

وأنهى آرسنال الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله جيرو في الدقيقة 29 ثم أضاف اللاعب نفسه هدفين آخرين للفريق في الدقيقتين 49 و67 من ضربة جزاء ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف في خمس مباريات خاضها مع الفريق في المسابقة هذا الموسم.

وكان أولمبياكوس بحاجة إلى التعادل أو الهزيمة بفارق هدف واحد فقط من أجل الإطاحة بآرسنال والتأهل للدور الثاني لكنه فشل في تحقيق هذا أمام قوة وكثافة هجوم آرسنال.

وفي زغرب، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين دينامو زغرب وبايرن ميونخ ولكن ليفاندوفسكي واصل ممارسة هوايته في هز الشباك وأحرز هدفين لبايرن في الدقيقتين 61 و64 ليقوده إلى الفوز الخامس من ست مباريات للفريق في الدور الأول للبطولة.

وشهدت الدقيقة 88 ضربة جزاء لبايرن أهدرها توماس مولر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com