ميسي يواصل أرقامه القياسية مع برشلونة ويدفع روما للدور الثاني
ميسي يواصل أرقامه القياسية مع برشلونة ويدفع روما للدور الثانيميسي يواصل أرقامه القياسية مع برشلونة ويدفع روما للدور الثاني

ميسي يواصل أرقامه القياسية مع برشلونة ويدفع روما للدور الثاني

ليفركوزن - واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة الإسباني لكرة القدم ممارسة هوايته في تحطيم الأرقام القياسية وسجل هدفا جديدا لفريقه ليقوده إلى التعادل 1-1 مع مضيفه باير ليفركوزن الألماني اليوم الأربعاء، في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا.

ومنح هذا التعادل بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة إلى فريق روما الإيطالي الذي تعادل سلبيا مع باتي بوريسوف البيلاروسي في المباراة الثانية بالمجموعة فيما انتقل ليفركوزن إلى اللعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

ورفع برشلونة رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة التي حسمها لصالحه قبل مباريات هذه الجولة فيما رفع ليفركوزن رصيده إلى ست نقاط لكنه تراجع للمركز الثالث خلف روما بفارق المواجهة المباشرة حيث انتهت مباراة الفريقين سويا بالتعادل 4-4 في ليفركوزن وفوز روما 3-2 على ملعبه إيابا.

في ليفركوزن، افتتح ميسي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 20 من مباراة اليوم وتعادل المكسيكي خافيير (تشيتشاريتو) هيرنانديز لباير ليفركوزن بعدها بثلاث دقائق فقط لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1 ثم استمرت النتيجة على حالها في الشوط الثاني.

وأضاف ميسي رقما جديدا رائعا إلى مسيرته الكروية بالهدف الذي سجله اليوم الأربعاء في مرمى مضيفه باير ليفركوزن.

وأحرز ميسي اليوم هدفه رقم 80 في البطولة الأوروبية علما بأن مباراته اليوم هي رقم 101 له في دوري الأبطال.

وتمكن ميسي من بلوغ نسبة تسجيل وصلت 50 بالمئة من إجمالي مبارياته في البطولة القارية حيث هز الشباك في نصف المباريات التي شارك بها في دوري الأبطال متفوقا بهذا على منافسيه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني حاليا والإسباني راؤول جونزاليس نجم الريال سابقا.

وسجل رونالدو 89 هدفا في 127 مباراة ليتفوق على ميسي في عدد الأهداف الأوروبية فيما يتفوق ميسي في معدل التهديف حيث هز الشباك في نصف عدد المباريات التي خاضها مع برشلونة في دوري الأبطال حتى الآن.

وعلى الاستاد الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين روما وباتي بوريسوف البيلاروسي ولم يستطع أي من الفريقين تعديل النتيجة في الشوط الثاني ليحصل كل منهما على نقطة ويرفع باتي بوريسوف رصيده إلى خمس نقاط لكنه ظل في المركز الرابع الأخير بالمجموعة علما بأنه كان يمتلك الفرصة للعبور إلى دور الستة عشر عن طريق الفوز على روما وخسارة ليفركوزن أمام برشلونة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com