النجوم السابقون لمانشستر يونايتد ينتقدون الفريق بعد الخروج الأوروبي

النجوم السابقون لمانشستر يونايتد ينتقدون الفريق بعد الخروج الأوروبي

لندن – أثار الخروج المخيب لأمال مانشستر يونايتد الإنجليزي من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موجة انتقادات حادة من بعض نجوم الفريق السابقين.

وخرج مانشستر يونايتد من الدور الأول إثر خسارته أمام فولفسبورج الألماني 2-3 مساء الثلاثاء، في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات دور المجموعات، ليتحول إلى المشاركة في دور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي ضمن الفرق الثمانية أصحاب المركز الثالث في المجموعات.

وقال ريو فيرديناند قائد مانشستر يونايتد السابق “إنه أمر مخزي.. الناس ينظرون إليكم ويرون أنكم لستم بالكفاءة الكافية، لقد أثيرت التساؤلات بشأنكم كأفراد وكجزء من فريق لم يعبر دور المجموعات كما كان من المفترض.”

كذلك انضم بول سكولز ومايكل أوين لقائمة المنتقدين عبر استوديو تحليلي بإحدى القنوات التليفزيونية عقب المباراة.

وقال سكولز “يونايتد يبدو وكأنه فريق متوسط، حقا، والفريق المتوسط يقدم أداء متوسطا.. لقد أنفقوا 250 مليون جنيه إسترليني (376 مليون دولار) ولم يتجاوزوا دور المجموعات.”

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع في الدوري الإنجليزي حاليا لكنه واجه انتقادات بسبب تراجع المعدل التهديفي وكذلك الأداء تحت قيادة مديره الفني لويس فان جال.

واستقرت “سفينة” مانشستر يونايتد شيئا ما مع فان جال بعد فترة عصيبة قضاها الفريق تحت قيادة ديفيد مويس الذي أقيل من منصب المدير الفني، والذي كان قد تولاه خلفا للسير أليكس فيرجسون الذي درب الفريق لأكثر من 20 عاما.

وذكر أوين أسماء من رحلوا عن مانشستر يونايتد واعتبرهم أفضل من القائمة الحالية بالفريق، “رافاييل ونيمانيا فيديتش وجوني ايفانز وباتريس إيفرا وناني وشينجي كاجاوا وروبين فان بيرسي وخافيير هيرنانديز وعدنان يانوزاي وداني ويلبيك.”

أما المدرب الهولندي لمانشستر يونايتد، لويس فان جال، فقال في مؤتمر صحافي بعد نهاية اللقاء: “في الوقت الحالي لا يمكنني الدفاع عن نفسي.. لأننا خرجنا من دوري الأبطال”.

وأضاف “كل كلمة أقولها تكون خطأ في نظر آخرين، لكن عند النظر إلى الحقائق فنحن تقدمنا في كأس الرابطة بشكل أفضل من الموسم الماضي، وتأهلنا لدور المجموعات بدوري الأبطال، وخضنا كل هذه المباريات ولا نزال في مركز جيد جداً في الدوري الممتاز”.

وتابع “نحن في موقف أفضل من الموسم الماضي، هذه إجابتي لأني أستطيع فقط الحديث عن الحقائق، أشعر بالإحباط أيضاً لخروجنا من دوري الأبطال”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع