فينجر: بوسع آرسنال الفوز في أي مكان

فينجر: بوسع آرسنال الفوز في أي مكان

لندن – قال آرسين فينجر مدرب آرسنال الانجليزي، إن فريقه يمكنه الفوز في أي مكان في أوروبا داعيا للتماسك والوحدة قبل المواجهة الفاصلة أمام أولمبياكوس اليوناني في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الأربعاء.

وسيحل آرسنال ضيفا على بطل الدوري اليوناني وهو بحاجة للفوز بفارق هدفين أو لتسجيل ثلاثة أهداف على الأقل في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة السادسة ليتفوق على منافسه ويحجز مكانا له في دور الستة عشر.

وعقب مسيرة سيئة في دور المجموعات، يتراجع آرسنال بفارق ثلاث نقاط خلف أولمبياكوس صاحب المركز الثاني ويواجه مخاطر الفشل في الوصول للدور التالي لأول مرة خلال 16 موسما.

وقال فينجر رغم ذلك إن التحدي المقبل لا يسبب أي مخاوف للاعبين ويعتقد أن التوتر قد يمثل مشكلة للفريق اليوناني وليس لفريقه.

وقال المدرب الفرنسي للصحفيين اليوم الثلاثاء ”فزنا في كل مكان في أوروبا لذا فاننا نعرف كيف نقوم بذلك. أفضل طريقة لتحقيق الفوز هو أن نقدم أفضل ما لدينا في الملعب.“

وأضاف ”سنلعب أمام فريق يملك دافعا كبيرا إلا أنه لم يتأهل بعد. قد يخسرون ما بأيديهم وهو ما قد يشكل عاملا يجعلهم يشعرون بالخوف.“

وبدا مدرب آرسنال مصمما على أن فريقه سيكون بحاجة للصبر وأن يكبح جماح رغبته في الهجوم بشراسة في ظل سعي الفريق اللندني لتسجيل عدد من الأهداف تسمح لهم بالعبور للدور التالي.

ونظرا لخسارته للمباراة الأولى في لندن بنتيجة 3-2 فإن آرسنال بحاجة لتحسين النتيجة لبلوغ الدور المقبل استنادا لسجل المواجهات المباشرة.

وإذا ما فاز آرسنال 3-2، فإنه سيعبر للدور التالي بسبب تفوقه بفارق الأهداف إجمالا. وهذا يعني أن فوز آرسنال بنتيجة غير 1-0 أو 2-1 سيدفع به للعبور للدور التالي.

ورغم ذلك طالب فينجر لاعبيه بالا يطغى سعيهم نحو تسجيل الأهداف على تفكيرهم بشكل عام.

وقال ”من المهم أن نركز على الأداء وستأتي الاهداف حتما. متى ستأتي لا أعرف. لكن عندما نلعب فإننا نملك فرصة للتسجيل.“

وتابع ”نحتاج للتحلي بالصبر. يجب أن نخوض المباراة ولدينا الرغبة في الفوز…“

وإذا ما أنهى آرسنال في المركز الثالث، فإنه سيتراجع للعب في الدوري الأوروبي والذي لن تكون المسيرة المرهقة فيه نحو النهائي جذابة لفينجر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com