الصحف الإيطالية تشيد بأليجري بعد الصعود لدور ال16

الصحف الإيطالية تشيد بأليجري بعد الصعود لدور ال16

تورينو – استيقظ ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس صباح اليوم الخميس مفعمًا بالسعادة ومتحررًا من الضغوط بعد فوز بطل إيطاليا على مانشستر سيتي ليتأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وظل أليجري يواجه انتقادات في إيطاليا حتى عندما كان فريقه يقدم عروضًا جيدة لكن قراراته كانت صائبة في مباراة أمس الأربعاء.

وحظي أليجري بالإشادة بعد أن قرر الدفع بثلاثة مدافعين وأشرك إليكس ساندرو على حساب باتريس إيفرا في الجهة اليسرى واعتمد في الهجوم على الثنائي ماريو مانزوكيتش وباولو ديبالا.

وقالت صحيفة جازيتا ديلو سبورت تعليقًا على الانتصار 1/0 : ”الفوز من نصيب أليجري.“

واستقبل جمهور يوفنتوس أليجري بشعور من الارتياب حين تولى المهمة خلفا لأنطونيو كونتي الموسم الماضي لكن سرعان ما اكتسب ثقتهم بعد الفوز بثنائية الدوري والكأس في إيطاليا والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وواجه يوفنتوس صعوبات أكبر هذا الموسم بعد أن اضطر لإعادة بناء الفريق بعد رحيل صانع اللعب أندريا بيرلو ولاعب الوسط أرتورو فيدال والهداف كارلوس تيفيز.

وتعاقد يوفنتوس مع ديبالا مقابل 40 مليون يورو (42.42 مليون دولار) ليعوض مواطنه الأرجنتيني تيفيز لكن أليجري شعر بأن ديبالا البالغ عمره 22 عامًا ليس مستعدًا لتحمل المسؤولية بنفس القدر وأجلسه على مقاعد البدلاء في أغلب الفترات.

لكن ديبالا بدأ مباراة الأربعاء وتعاون مع مانزوكيتش في الهجوم على حساب ألفارو موراتا على عكس رغبة الكثير من مشجعي الفريق.

وربما شعر الجمهور بالإحباط أيضًا عندما جلس خوان كوادرادو على مقاعد البدلاء مجددًا بدلا من الدفع به للهجوم من الناحية اليمنى.

وكان من الصعب على دفاع الفريق الزائر السيطرة على مانزوكيتش الذي سجل هدف الفوز كما تألق ديبالا في دور المساند.

وشكل شتيفان ليختشتاينر خطورة متواصلة من الجهة اليمنى بينما حد ثلاثي الدفاع من تحركات سيرجيو أجويرو أخطر مهاجمي سيتي والذي أُتيحت له فرصة واحدة للتسجيل.

والأكثر أهمية أن بول بوجبا الذي استهل الموسم بشكل ضعيف استمتع بتقديم أداء ممتاز في وسط الملعب وبدا أنه استعاد بريقه السابق.

وبعد الفوز في ثلاث مباريات متتالية في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بدأ يوفنتوس أخيرًا في الانطلاق.

وقال أليجري: ”يوفنتوس فاز في ثلاث مباريات متتالية في الدوري وأصبح هذا أمر عاديًا بالنسبة لنا كما تقدمنا في دوري الأبطال وهذا ليس بالأمر السهل.“

وأضاف: ”كان يتعين علي اتخاذ قرارات وفي الواقع لعب أليكس ساندرو مباراة رائعة ثم نزل باتريس إيفرا وعمل بشكل جيد بفضل خبرته وهذه أنباء سارة بالنسبة لي لأنه يمكنني الاعتماد عليهما.“

وتابع :“لا يمكن للاعب واحد أن يخوض 50 مباراة في الموسم لذا يجب الأخذ في الاعتبار اتباع سياسة التناوب بين اللاعبين.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com