بايرن يقسو على أولمبياكوس.. وآرسنال يفوز ويتمسك بالأمل (فيديو)
بايرن يقسو على أولمبياكوس.. وآرسنال يفوز ويتمسك بالأمل (فيديو)بايرن يقسو على أولمبياكوس.. وآرسنال يفوز ويتمسك بالأمل (فيديو)

بايرن يقسو على أولمبياكوس.. وآرسنال يفوز ويتمسك بالأمل (فيديو)

ميونيخ - شق بايرن ميونيخ الألماني الذي طرد منه لاعب طريقه نحو دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن سحق اولمبياكوس اليوناني 4-صفر اليوم الثلاثاء ليضمن تصدر المجموعة الخامسة قبل مباراة على نهاية دور المجموعات.

وبدا أن بطل ألمانيا - الذي طرد منه هولجر بادشتوبر في بداية الشوط الثاني ببطاقة حمراء مباشرة - لا يمكن إيقافه في أول 20 دقيقة وسجل ثلاث مرات ليحسم المباراة مبكرا.

وسجل دوجلاس كوستا عقب مرور ثماني دقائق وضاعف روبرت ليفاندوفسكي الغلة عقب 16 دقيقة قبل أن يضيف توماس مولر هدفا بعدها بأربع دقائق في ظل فشل اولمبياكوس في إيقاف الهجمات المتواصلة لمنافسه.

وسجل كينجسلي كومان الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة 70 ليرفع بايرن رصيده إلى 12 نقطة ليواصل تصدره للمجموعة قبل أن يلعب أمام دينامو زغرب في التاسع من ديسمبر كانون الأول المقبل. ويحتاج اولمبياكوس - صاحب المركز الثاني برصيد تسع نقاط - لتجنب الهزيمة أمام ارسنال ليضمن مكانا له في دور الستة عشر.

وقال فيليب لام قائد بايرن "استحوذنا على الكرة كثيرا ولهذا كنا نلعب بدفاع متقدم. كنا نستطيع استعادة استحواذنا على الكرة سريعا."

وأضاف "وجدنا أنفسنا أمام موقف هولجر (عندما طرد)...ولم يكن بوسعنا فعل أي شيء إزاء ذلك."

وضع بايرن - الذي يقدم عروضا رائعة هذا الموسم وخسر مباراة واحدة في كافة المسابقات - اولمبياكوس تحت ضغط شديد منذ البداية وقد اتى هذا بثماره بعد أن سجل البرازيلي كوستا اثر ارتداد الكرة اليه عقب تصدي ضعيف من الحارس روبرتو لتسديدة بعيدة المدى من جيروم بواتنج.

وضاعف المهاجم البولندي ليفاندوفسكي الغلة بهدفه الخامس في خمس مباريات في كافة المسابقات بعد أن تلقى تمريرة من كومان ليسدد بقوة بعدها بثماني دقائق قبل أن يكمل مولر الثلاثية اثر متابعته لضربة رأس من ارين روبن استطاعت اختراق دفاع اولمبياكوس.

ومع خوض قلب الدفاع بادشتوبر لأول مباراة له عقب تعاقبه من إصابة في العضلات في أبريل نيسان الماضي لم يتعرض بايرن لأي تهديد خلال الشوط الأول وواصل الضغط بشدة على مرمى الفريق اليوناني.

وكان لزاما على اولمبياكوس - الذي فاز باخر ثلاث مباريات له في المجموعة عقب خسارته في المباراة الافتتاحية أمام بايرن في سبتمبر أيلول الماضي - الانتظار حتى الدقيقة 44 لتسنح له أول فرصة حيث سدد لوكا ميليفويفيتش من ركلة حرة من على حافة منطقة الجزاء لتمر بجوار إطار المرمى.

وبدا بادشتوبر بطيئا عند محاولته اللحاق ببراون ايداي في الدقيقة 53 ليقوم بشد اللاعب النيجيري السريع خارج منطقة الجزاء ليطرد مباشرة في عودة بائسة للاعب الدولي الألماني الذي ابتلي بالإصابات في الآونة الأخيرة.

وسيطر الفريق اليوناني على الكرة كثيرا إلا أن كومان عاد للواجهة ثانية ليسجل برأسه اثر متابعة لكرة مولر معلنا عن الهدف رقم 14 لبايرن في المباريات الثلاث التي خاضها على أرضها.

وحافظ ارسنال على آماله في بلوغ دور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم للموسم 16 على التوالي بعد تغلبه على ضيفه دينامو زغرب 3-صفر بينما أسدى بايرن ميونيخ خدمة كبيرة له بسحق اولمبياكوس برباعية في المجموعة السادسة اليوم الثلاثاء.

ومزق ارسنال منافسه دينامو في الشوط الاول وهيمن على اللعب بهدفين في اربع دقائق عبر مسعود اوزيل في الدقيقة 29 واليكسيس سانشيز الذي سجل في الدقيقة 33 قبل ان يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 69.

وتعني هذه النتيجة انه رغم بلوغ بايرن دور خروج المغلوب فان ارسنال الذي تبدو فرصه ضئيلة بعد هزائم أمام دينامو واولمبياكوس وبايرن سينضم الى الفريق الالماني اذا تغلب على اولمبياكوس بفارق هدفين في اليونان في التاسع من ديسمبر كانون الاول المقبل.

ويملك بايرن 12 نقطة بعد الفوز 4-صفر على اولمبياكوس الذي يملك تسع نقاط مقابل ست نقاط لارسنال وثلاث نقاط لدينامو.

واذا فاز اولمبياكوس او تعادل او خسر أمام ارسنال لكن بفارق اقل من ثلاثة اهداف فانه سيصعد بدلا من الفريق الانجليزي.

وخرج دينامو من السباق وسينهي دور المجموعات في مؤخرة الترتيب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com