فرص آرسنال الضئيلة تحصل على دفعة من فضائح زغرب
فرص آرسنال الضئيلة تحصل على دفعة من فضائح زغربفرص آرسنال الضئيلة تحصل على دفعة من فضائح زغرب

فرص آرسنال الضئيلة تحصل على دفعة من فضائح زغرب

لندن - لا يزال آرسين فينجر مدرب آرسنال يعتقد أن فريقه يمتلك "فرصة قوية" في التأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم للموسم 16 على التوالي مع استعداد الفريق الانجليزي لمواجهة دينامو زغرب بطل كرواتيا في لقاء حاسم غدا الثلاثاء.

ومع معاناة الفريقين في مؤخرة ترتيب المجموعة السادسة - إذ يتخلف الاثنان بفارق ست نقاط عن بايرن ميونخ وأولمبياكوس - ستتبدد آمالهما في التأهل إلا لو حقق أحدهما الفوز باستاد الامارات.

وحتى لو حدث ذلك فإنهما سيعتمدان على عدم انتهاء مباراة بايرن وأولمبياكوس بالتعادل في استاد آليانز أرينا.

لكن آمال فينجر ازدادت بفضل فترة من الاضطرابات في دينامو الذي تعرض لفضيحتين في غضون 3 أيام الأسبوع الماضي.

وألقي القبض على رئيسه التنفيذي زدرافكو ماميتش يوم الأربعاء، نتيجة مخالفات مزعومة تتعلق بالانتقالات بينما عوقب لاعب الوسط آريان آدمي بالايقاف أربع سنوات بسبب المنشطات يوم الجمعة بعد سقوطه في اختبار أعقب فوز دينامو 2-1 بملعبه على ارسنال في سبتمبر أيلول.

ولا يزال فينجر يتحلى بالتفاؤل في أن فريقه - الذي خسر 2-1 أمام مضيفه وست بروميتش البيون في الدوري يوم السبت - يستطيع قلب الأمور ومواصلة رقمه القياسي المميز في بلوغ دور الستة عشر بشكل مستمر.

وقال المدرب الفرنسي للصحفيين عند سؤاله عما اذا كان الاخفاق في التأهل لدور الستة عشر سيساعد في الواقع طموح النادي اللندني في احراز لقب الدوري الانجليزي الممتاز "اذا أردتم رأيي.. أريد الاستمرار في دوري الأبطال."

وأضاف "سنبذل كل في ما في وسعنا للبقاء في دوري الأبطال. أعتقد أننا لا زلنا نمتلك فرصة قوية لكن الأمور ستكون صعبة للغاية الآن."

وبعدما شاهد فريقه يخسر 5-1 أمام مضيفه بايرن ميونخ في آخر مبارياته الأوروبية، قال فينجر "لنأمل أن يفوز بايرن على أولمبياكوس وننتصر نحن بملعبنا على زغرب وهذا سيجعل فرصتنا قوية في التأهل في آخر مباراة."

وأحاط الجدل بانتصار دينامو على آرسنال في الجولة الأولى من المباريات بعد سقوط آدمي في اختبار المنشطات. وكرر فينجر بعد ذلك دعواته لإجراءات أكثر صرامة لمكافحة المنشطات من جانب سلطات كرة القدم.

لكن آدمي زعم بأنه بريء، بينما قال مدربه زوران ماميتش لموقع النادي على الانترنت "معاقبة لاعب بالايقاف أربع سنوات بعدما أثبت هو والخبراء أنه تناول مكملا غذائيا ملوثا أمر سخيف."

وخفف دينامو على الأقل بعضا من مشاكله خارج الملعب بالفوز 2-1 على مضيفه سلافن بيلوبو كوبريفنيتسا يوم الجمعة، ليظل في المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الكرواتي بفارق نقطتين وراء رييكا المتصدر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com