بايرن ميونخ يحشد كل قواه للفوز بدوري أبطال أوروبا
بايرن ميونخ يحشد كل قواه للفوز بدوري أبطال أوروبابايرن ميونخ يحشد كل قواه للفوز بدوري أبطال أوروبا

بايرن ميونخ يحشد كل قواه للفوز بدوري أبطال أوروبا

جاء الفوز الكاسح بنتيجة 5-1 الذي حققه بايرن ميونخ بطل ألمانيا على آرسنال الانجليزي أمس الأربعاء، بمثابة تذكرة للجميع بان الفريق البافاري يحشد كل قواه ولا يدخر جهدا من أجل التتويج ببطولة أوروبا للمرة السادسة.

وقال فيليب لام قائد بطل ألمانيا "لا يمكننا اللعب من أجل التعادل.. علينا العمل بكل ما أوتينا من قوة طوال الوقت."

ومرة أخرى جاء الفوز الكبير في ملعب آليانز أرينا على الضيف الانجليزي ليعزز ويؤكد تفوق وتألق بايرن الذي فاز في أول عشر جولات من الدوري المحلي قبل التعادل في الجولة الماضية أمام إينتراخت فرانكفورت.

حقق بايرن الذي يدربه الإسباني بيب جوارديولا الفوز الكبير بفضل ثلاثة أهداف في الشوط الأول حملت توقيع روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر وديفيد آلابا، قبل أن يوجه آريبن روبن الضربة القاضية للضيوف قبل أقل من نصف ساعة من نهاية زمن المباراة.

وأحرز آرسنال هدفا عن طريق أوليفييه جيرو قبل 20 دقيقة من النهاية، لكن مولر استعاد فارق الأهداف الأربعة بهدف في الدقيقة الأخيرة.

وكان لهذا الفوز أهمية أكبر لأن آرسنال هو الفريق الوحيد الذي فاز على بايرن في الموسم الحالي كما خاض الفريق اللندني مباراة الأمس بعد فوزه بآخر خمس مباريات خاضها على مستوى الدوري الانجليزي الممتاز.

وبعد هزيمة بايرن 2-0 في لندن في الشهر الماضي وهي الهزيمة الأولى له في كل المنافسات، تحدثت تقارير عن وجود أزمة صغيرة في صفوف الفريق لكن كل هذا الكلام تبين أنه عار تماما عن الصحة خلال النصف الأول من مباراة الأمس.

وبعد الفوز أصبح بايرن يتقاسم صدارة المجموعة السادسة بتسع نقاط مع أولمبياكوس اليوناني في حين يبلغ رصيد كل من دينامو زغرب الكرواتي وآرسنال ثلاث نقاط.

وقال لام "هدفنا هو تأمين التأهل لدور 16 في الجولة المقبلة وعدم ترك الأمر للجولة الأخيرة.. الأمر بأيدينا وسننطلق للفوز في آخر جولتين من دور المجموعات أيضا."

وفي الجولة المقبلة في مواجهة أولمبياكوس بطل اليونان في 24 من نوفمبر تشرين الثاني الجاري، ربما يخوض بطل ألمانيا اللقاء بتشكيلة أكثر قوة إذ يتوقع أن يسترد كل من روبن ومهدي بنعطية وهولجر بادشتوبر كامل لياقتهم وتألقهم.

وعاد بادشتوبر لتشكيلة بايرن لأول مرة منذ إبريل نيسان الماضي في حين شارك روبن وبنعطية كبديلين في الشوط الثاني.

كما يسعى الفرنسي فرانك ريبري للعودة إلى سابق لياقته أيضا.

وقال المدرب جوارديولا الذي يقود الفريق في ثالث موسم "الآن هدفنا هو تحقيق الفوز على أولمبياكوس وتأمين الحصول على صدارة المجموعة. نقدم أداء أفضل في ملعبنا. ونحن تقريبا في مراحل خروج المغلوب وهذا هو المهم."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com