أرقام مثيرة من الجولة الرابعة لدوري أبطال أوروبا
أرقام مثيرة من الجولة الرابعة لدوري أبطال أوروباأرقام مثيرة من الجولة الرابعة لدوري أبطال أوروبا

أرقام مثيرة من الجولة الرابعة لدوري أبطال أوروبا

شهدت الجولة الرابعة من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا والتي جرت الثلاثاء والأربعاء عدة أرقام أهمها حسم فريقين بطاقة التأهل للدور الثاني وإقصاء 3 فرق رسميا وتسجيل عدة أرقام إيجابية للبعض وسلبية لفرق أخرى .

ونستعرض أبرز الأرقام التي سجلتها الجولة الرابعة

كاسياس يعادل رقم تشافي هيرنانديز

عادل الحارس الإسباني المخضرم إيكر كاسياس حارس بورتو البرتغالي وريال مدريد السابق، رقم مواطنه تشافي هيرنانديز في عدد مرات الفوز في عدد المباريات بدوري أبطال أوروبا بتحقيقه الفوز رقم 91، متفوقا على مواطنه راؤول 79، ورايان جيجز نجم مانشستر يونايتد السابق بـ 74 فوز.

ريال مدريد ومانشستر سيتي أول المتأهلين

حسم فريقا ريال مدريد عن المجموعة الأولى ومانشستر سيتي عن المجموعة الرابعة بطاقة التأهل للدور الثاني قبل جولتين، وإن كان الفريق الإسباني متعودا على حسم الأمور مبكرا فالفريق الإنجليزي حقق إنجازا غير مسبوق في مسيرته.

إقصاء 3 فرق رسميا

ودعت فرق بروسيا مونشغلادباخ الألماني (المجموعة الرابعة) ودينامو زغرب (المجموعة السادسة) وماكابي تل أبيل (المجموعة السابعة) كل حظوظها في بلوغ الدور الثاني، رغم أنها لا زالت تأمل في بلوغ مسابقة الدوري الأوروبي.

رقمان قياسيان لريال مدريد وحارسه نافاس

الفريق الملكي حقق رقما قياسيا بتجنب الهزيمة للقاء رقم 19 تواليا في دوري المجموعات وحطم رقم غريمه برشلونة والذي وصل 18 لقاء دون هزيمة، كما حقق حارسه كايلور نافاس رقما قياسيا بالحفاظ على نظافة شباكه لمدة 530 دقيقة في دوري الأبطال محطما رقم حارس أتلتيكو مدريد السابق أنخل مويا ،وهو على بعد دقيقتين من تحطيم رقم قياسي ثاني والحفاظ على مرماه أطول مدة ممكنة في بداية دوري المجموعات ووصل حاليا لـ360 دقيقة ولو لعب اللقاء القادم سيتجاوز التشيكي بتير تشيك حارس آرسنال الحالي.

أول هزيمة بخمسة أهداف لآرسنال

تلقى آرسنال الإنجليزي صفعة قوية من بايرن ميونخ الألماني بعدما خسر بـ5-1 وهي أول مرة في تاريخه يتلقى خلالها خمسة أهداف في المسابقة الأوروبية الأهم.

44 هدفا في 16 لقاء

سجلت الفرق خلال الجولة الرابعة 44 هدفا في 16 لقاء بمعدل بلغ 2،75 هدفا في اللقاء وانتهى لقاء وحيد بالتعادل السلبي وجمع بين إف سي أستانا الكازاخستاني وأتلتيكو مدريد الإسباني .

4 فرق دون فوز

لم تحقق 4 فرق أي فوز بعد 4 جولات وهي إف سي أستانا (المجموعة 3) وبروسيا مونشغلادباخ (المجموعة 4) وماكابي تي أبيب (المجموعة 7) وليون الفرنسي (المجموعة 8).

زينت سان بيترسبورغ بالعلامة الكاملة

حقق فريق زينيت سان بيترسبورغ الروسي العلامة الكاملة بتحقيقه 4 انتصارات من 4 لقاء، فيما لم تخسر فرق ريال مدريد وبرشلونة أي لقاء وحققت 3 انتصارات وتعادل، فيما كل الفرق الأخرى تلقت هزيمة على الأقل في اللقاءات الأربعة الأولى.

الروسي أوليغ شانوف يلتحق برونالدو في صدارة الهدافين

فشل النجم البرتغالي في التسجيل خلال اللقاءين الأحيرين لفريقه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي ذهابا وإيابا ،مما أوقف رصيده عند الهدف الخامس وسمح لمهاجم زينيت سان بيترسبورغ الروسي أوليخ شانوف بالإلتحاق به في صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف.

ويحتل المركز الثاني 3 لاعبين وهم ثنائي بايرن ميونخ البولندي روبيرت ليفاندوفسكي والألماني تومس مولر ومهاجم باير ليفركوزن الألماني المكسيكي خافيير هيرنانديز وسجلوا 4 أهداف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com