بايرن ميونيخ يثأر بخماسية في شباك أرسنالبايرن ميونيخ يثأر بخماسية في شباك أرسنال

بايرن ميونيخ يثأر بخماسية في شباك أرسنال

ميونيخ (ألمانيا) - ثأر بايرن ميونيخ الألماني لهزيمته أمام أرسنال الإنجليزي قبل أسبوعين ، وتغلب عليه 5 / 1 اليوم الأربعاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، ليعزز بايرن موقعه في صدارة المجموعة ويضع قدما في دور الستة عشر.

وأنهى بايرن ميونيخ الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف سجلها روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر وديفيد ألابا في الدقائق العاشرة و29 و44 .

وفي الشوط الثاني ، أضاف النجم الهولندي آريين روبن الهدف الرابع للفريق البافاري بعد ثوان من مشاركته من مقعد البدلاء في الدقيقة 55 ثم رد أرسنال بهدفه الوحيد في الدقيقة 69 وسجله أوليفيه جيرو قبل أن يختتم مولر التسجيل بالهدف الثاني له والخامس لبايرن في الدقيقة 88 .

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة بعد أن ثأر لهزيمته أمام أرسنال صفر - 2 قبل أسبوعين ، واستعاد توازنه أخيرا بعد توقف سلسلة انتصاراته في الدوري الألماني (بوندسليجا) بالتعادل مع آينتراخت فرانكفورت سلبيا مطلع هذا الأسبوع.

ولم تستمر فترة جس النبض طويلا وسرعان ما نجح بايرن ميونيخ في فرض سيطرته على مجريات اللعب حيث تفوق في الاستحواذ على الكرة مبكرا.

توالت محاولات بايرن ميونيخ لاختراق دفاع المنافس لكن تركيز أرسنال انصب بشكل أساسي على الجانب الدفاعي ولم يسمح بخطورة حقيقية تهدد مرماه ، وبحث عن الفرصة من خلال الهجمات المرتدة السريعة.

وفي الدقيقة العاشرة ، شن بايرن ميونيخ هجمة محكمة شارك فيها كينجسلي كومان وتياجو ألكانترا ليرسل الأخير الكرة إلى روبرت ليفاندوفسكي الذي أفلت من مصيدة التسل ببراعة وأسكن الكرة في الشباك برأه معلنا تقدم بايرن ميونيخ 1 / صفر.

وتلقت الجماهير الألمانية صدمة بعد أقل من دقيقتين لكنها سرعان ما تلاشت ، حيث أسكن النجم الألماني مسعود أوزيل الكرة في شباك البايرن لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بسبب دفع اللاعب الكرة بيده.

وطالب لاعبو بايرن بضربة جزاء في الدقيقة 165 بدعوى قيام جويل كامبل بعرقلة كومان لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.

ضغط لاعبو بايرن بقوة بحثا عن تعزيز التقدم بالهدف الثاني في ظل ارتباك واضح في دفاع أرسنال ، لكن حارس المرمى التشيكي بيتر تشيك تألق في الدفاع عن شباكه وتصدى لأكثر من كرة خطيرة.

استعاد أرسنال هدوءه تدريجيا وكسر الحصار المفروض عليه ليبادل أصحاب الأرض الانطلاقات الهجومية لكن دون خطورة على مرمى مانويل نوير.

وفي الدقيقة 29 ، عزز بايرن ميونيخ تقدمه إثر هجمة بدأها فيليب لام وسدد كومان بقوة لتصطدم الكرة بمدافع أرسنال وترتد إلى توماس مولر الذي تابعها بتسديدة إلى داخل الشباك معلنا تقدم البايرن 2 / صفر.

بعدها فرض بايرن سيطرته المطلقة على المباراة وضغط باستمرار على أرسنال الذي بدا مكتفيا بمحاولة تفادي عدد أكبر من الأهداف خلال الشوط الأول.

وأنقذ تشيك شباكه من هدف محقق في الدقيقة 43 حيث تصدى بأطراف أصابعه لكرة سددها مولر.

لكن الحارس التشيكي أخفق في التصدي لكرة ألابا بعدها بثوان ، حيث استخلص المدافع النمساوي الكرة ببراعة وسدد كرة ساحرة من حدود منطقة الجزاء وجدت طريقة إلى داخل الشباك لينهي البايرن الشوط الأول متقدما 3 / صفر.

في الشوط الثاني ، بدأ بايرن ميونيخ مهاجما منذ الدقيقة الأولى بينما حاول أرسنال التماسك أملا في تعديل النتيجة.

وواصل دوجلاس كوستا تألقه وكاد أن يضيف الهدف الرابع للبايرن في الدقيقة 52 حيث راوغ الدفاع ببراعة ثم سدد بقوة لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 55 تعالت الهتافات في مدرجات "أليانز أرينا" عندما أضاف النجم الهولندي آريين روبن الهدف الرابع لبايرن بعد ثوان قليلة من مشاركته من مقعد البدلاء حيث تلقى تمريرة من ألابا ثم أسكن الكرة في الشباك بلمسة مهارية.

بعدها أدرك أرسنال أنه لم يعد لديه ما يخسره وهاجم بكل قوته بحثا عن تقليص الفارق وكاد أن يسجل عن طريق سانتي كازورلا في الدقيقة 57 لكن مانويل نوير تصدى للكرة بصعوبة.

وواصل أرسنال محاولاته حتى استطاع أخيرا هز شباك البايرن في الدقيقة 69 ، حيث تلقى أوليفيه جيرو تمريرة من أليكسيس سانشيز وهيأ الكرة لنفسه ثم سددها في شباك نوير.

وكاد روبن أن يحبط أرسنال بالهدف الخامس في الدقيقة 73 مستغلا غفلة داعية لكن تشيك كان متيقظا وتصدى للكرة ببراعة.

بعدها تراجعت الحدة الهجومية لبايرن ميونيخ شيئا ما وتحول تركيزه بشكل أكبر إلى تفادي اهتزاز شباكه مجددا وأحبط أكثر من محاولة جادة لأرسنال.

وانفرد روبن بالحارس تشيك في الدقيقة 83 إثر تمريرة طولية لكن تشيك خرج في اللحظة المناسبة قبل أن يتدخل زميله ماتيو دوبوشي ويساعده في إنقاذ الشباك من هدف مؤكد.

وقبل دقيقتين من النهاية ، شن بايرن ميونيخ هجمة مرتدة سريعة سجل منها مولر الهدف الثاني له والخامس للفريق ، لينتهي اللقاء بفوز بايرن 5 / 1 .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com