برشلونة وريال مدريد يتطلعان للحسم المبكر وتشيلسي وأرسنال يبحثان عن الفوز الثاني
برشلونة وريال مدريد يتطلعان للحسم المبكر وتشيلسي وأرسنال يبحثان عن الفوز الثانيبرشلونة وريال مدريد يتطلعان للحسم المبكر وتشيلسي وأرسنال يبحثان عن الفوز الثاني

برشلونة وريال مدريد يتطلعان للحسم المبكر وتشيلسي وأرسنال يبحثان عن الفوز الثاني

برلين- تنطلق غدا الثلاثاء منافسات الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بطموح من سبعة فرق ، من بينها الغريمان برشلونة وريال مدريد الأسبانيان ، للحسم المبكر لبطاقة التأهل إلى دور الستة عشر.

ويمكن ليوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي وزينيت سان بطرسبرج الروسي ، وهو الفريق الوحيد الذي حصد تسع نقاط بالفوز ي مبارياته الثلاث الأولى ، حسم التأهل إلى دور الستة عشر من خلال الجولة الرابعة التي تقام مبارياتها غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء.

ويستضيف ريال مدريد ، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة الأوروبية برصيد عشرة ألقاب ، فريق باريس سان جيرمان في مباراة قمة بالمجموعة الأولى ، على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وكان كل من الفريقين حقق انتصارين وتعادلا مع بعضهما البعض سلبيا في مباراتهما بباريس في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

ويضمن الفائز في مباراة الغد التأهل ، في حالة فوز شاختار دونيتسك الأوكراني صاحب المركز الأخير (بدون نقاط) على مالمو السويدي صاحب المركز الثالث.

وقال كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد "لقد حققنا بداية جيدة في دوري الأبطال ونحلم بإحراز اللقب رقم 11 (في دوري الأبطال) لفريقنا. ولكن علينا ألا ننسى أن أمامنا مباريات مهمة للغاية في المجموعة."

وأضاف "مباراة الثلاثاء أمام باريس سان جيرمان ستكون صعبة ، لأنه فريق ممتاز."

ويتوقع عودة نافاس من الإصابة ، إلى جانب داني كارفاخال وجاريث بيل وكريم بنزيمة ، في المباراة التي تشهد أيضا عودة أنخيل دي ماريا لاعب سان جيرمان إلى ملعب فريقه السابق.

وتتشابه الظروف بين برشلونة وريال مدريد ، اللذين يتقاسما صدارة الدوري الأسباني برصيد 24 نقطة لكل منهما ، حيث يمكن لبرشلونة أيضا أن يحسم بطاقة التأهل لدور الستة عشر بدوري الأبطال قبل جولتين من النهاية.

ويتصدر برشلونة المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط وسيتأهل في حالة فوزه بعد غد الأربعاء على باتي بوريسوف البيلاروسي (صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط) ، بشرط عدم فوز روما (صاحب المركز الرابع برصيد نقطتين) على باير ليفركوزن الألماني (صاحب المركز لثاني برصيد أربع نقاط) في المباراة الأخرى بالمجموعة.

ولا يزال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يغيب عن تشكيلة برشلونة بسبب الإصابة ، بينما استعاد أندريس إنييستا وسيرجي روبرتو لياقتهما من جديد.

كذلك يمكن أن تحسم المجموعة الثامنة بعد غد الأربعاء ، عندما يحل زينيت سان بطرسبرج الروسي (المتصدر برصيد تسع نقاط) ضيفا على ليون الفرنسي (صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة) ويلتقي بلنسية الاسباني (صاحب المركز الثاني برصيد ست نقاط) مع مضيفه جينت البلجيكي (صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة).

كذلك يحتمل أن تحسم بطاقتا التأهل من المجموعة الرابعة وذلك في حالة فوز يوفنتوس (المتصدر برصيد سبع نقاط) على بوروسيا مونشنجلادباخ (صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة) وفوز مانشستر سيتي (صاحب المركز الثاني برصيد ست نقاط) على أشبيلية الأسباني (صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط).

ويخوض يوفنتوس المباراة رافعا شعار الحذر بعد تعادله السلبي على ملعبه أمام منافسه الألماني الذي انتفض على المستوى المحلي بتحقيق ستة انتصارات متتالية في الدوري الألماني (بوندسليجا) يحتل بها المركز الخامس.

وقال كلاوديو ماركيزيو لاعب يوفنتوس "لقد حققوا الفوز في آخر ست مباريات لهم بالدوري ، وستكون لهم أفضلية اللعب وسط جماهيرهم."

وأضاف "لكننا على أي حال سنكافح من أجل النقاط الثلاث ، لنتقدم خطوة جديدة نحو الأدوار الإقصائية."

ويستضيف مانشستر يونايتد الإنجليزي فريق سيسكا موسكو الروسي ، الذي يتساوى معه برصيد أربع نقاط وبفارق نقطتين خلف متصدر المجموعة الثانية فولفسبورج الألماني (برصيد ست نقاط) الذي يحل ضيفا على إيندهوفن الهولندي (صاحب المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط).

أما تشيلسي ، المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز ، والذي يحتل المركز الثالث في المجموعة السابعة بدوري الأبطال برصيد أربع نقاط ، فيستضيف دينامو كييف الأوكراني (صاحب المركز الثاني برصيد خمس نقاط) بينما يلتقي بورتو المتصدر برصيد سبع نقاط مكابي تل أبيب الإسرائيلي صاحب المركز الرابع الأخير بدون رصيد.

وقال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي في تصريحات للقناة الفضائية للنادي "إنها مباراة كبيرة. مباراة لا يمكننا خسارتها" ، وذلك في الوقت الذي يسعى فيه مورينيو لتخفيف حدة الانتقادات التي يواجهها بعد أن تلقى الفريق ست هزائم خلال 11 مباراة بالدوري الممتاز ، وهو ما يهدد مشواره مع الفريق.

ويحل أرسنال ضيفا بعد غد الأربعاء على بايرن ميونيخ الألماني ، الذي خسر أمام الفريق اللندني ذهابا صفر / 2 في المجموعة السادسة في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

ويتصدر بايرن ميونيخ المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف أمام أولمبياكوس اليوناني الذي يلتقي دينامو زغرب الكرواتي ، بينما يحتل أرسنال المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف أمام دينامو.

وكان أرسنال قد تغلب على بايرن ميونيخ 2 / صفر في دور الستة عشر من البطولة في الموسم الماضي ، لكنه تعادل مع الفريق الألماني في الدور نفسه من نسخة الموسم قبل الماضي وخرج بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

ويسعى بايرن ميونيخ ، المتوج بطلا لأوروبا في 2013 ، إلى استعادة توازنه بعد أن أهدر أول نقاط له في البوندسليجا هذا الموسم بتعادله السلبي مع آينتراخت فرانكفورت ، وقد حث لاعب قلب الدفاع جيروم بواتينج زملائه قائلا "يجب أن نؤدي بشكل أفضل أمام أرسنال."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com