دينامو كييف يواجه اتهامات جديدة بسبب عنصرية جماهيره
دينامو كييف يواجه اتهامات جديدة بسبب عنصرية جماهيرهدينامو كييف يواجه اتهامات جديدة بسبب عنصرية جماهيره

دينامو كييف يواجه اتهامات جديدة بسبب عنصرية جماهيره

كييف- فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس تحقيقا انضباطيا ضد نادي دينامو كييف الأوكراني بدعوى إساءات عنصرية وأعمال شغب قامت بها جماهيره خلال مباراته أمام تشيلسي الانجليزي في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي على الملعب الأولمبي.

ويواجه بطل أوكرانيا اتهامات تتعلق بهجوم ضد بعض الجماهير من ذوي البشرة السمراء التقطه كاميرات منظمة "فير" المناهضة للتمييز في كرة القدم الأوروبية.

ونشرت صحيفة الجارديان البريطانية لقطات مصورة تظهر تعرض أربعة من المشجعين يبدو أنهم أمريكيون من أصول افريقية يقيمون في كييف لهجوم من قبل مشجعين منعوهم من مغادرة المدرجات وبعدها تعرضوا لهجوم من مجموعة جماهيرية أخرى أغلقت منفذ الخروج من المدرجات أمامهم.

وقال بيارا بوار المدير التنفيذي لمنظمة "فير" للجارديان "هذا الحادث المروع يعكس استمرار الكثير من واقع كرة القدم في وسط وشرق أوروبا. تم تسليم تقرير إلى الاتحاد الأوروبي للعبة المسؤول عن المباراة وسنضغط بقوة لإقرار عقوبات مغلظة."

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة في بيان اليوم إن لجنة المراقبة والقيم بدأت التحقيق في الواقعة.

ووجه اتهام لدينامو بسبب السلوك العنصري لجماهيره وفقا للمادة 14 من قانون الانضباط بسبب أعمال الشغب وغلق جانب من المدرجات. وسيتم النظر في القضية يوم 27 أكتوبر تشرين الأول الحالي.

وفرض الاتحاد الأوروبي للعبة عقوبة الإغلاق الجزئي لملعب دينامو في العام الماضي على خلفية اقتحام جماهيره للملعب خلال مباراة في إياب الدور 32 للدوري الأوروبي أمام فريق جانجون الفرنسي في فبراير شباط الماضي.

وغرم كذلك اتحاد اللعبة دينامو بمبلغ 15 ألف يورو وغلق جزء من ملعبهم مرة أخرى بعد سلوك عنصري لجماهيره تجاه لاعبي إيفرتون الإنجليزي خلال مباراة بالدوري الأوروبي في الجولة التالية التي أقيمت بعد اسبوعين من الواقعة السابقة.

وانتهت مباراة الثلاثاء الماضي بالتعادل السلبي بين دينامو وتشيلسي وستقام مباراة العودة في لندن يوم 4 نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com