موراتا يعادل رقم ديل بييرو مع تأقلم الوجوه الجديدة في يوفنتوس

موراتا يعادل رقم ديل بييرو مع تأقلم الوجوه الجديدة في يوفنتوس

روما – حث المهاجم ألفارو موراتا يوفنتوس على نقل مستواه القاري إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعدما عادل رقم أليساندرو ديل بييرو في تسجيل خمسة أهداف في خمس مباريات متتالية بدوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

وتفوق يوفنتوس 2-0 على إشبيلية ليفرض سيطرته على المجموعة الرابعة بست نقاط من مباراتين بعدما حقق انتصارين على التوالي في بداية مشواره بدور المجموعات.

وافتتح موراتا التسجيل في الدقيقة 41 عندما قفز أعلى من ماركو اندريولي وتيموتي كولودجيتشاك ليضع الكرة برأسه في شباك الحارس سيرجيو ريكو بعد تمريرة رائعة من المدافع اندريا بارزالي الذي شارك كظهير أيمن.

وبذلك عادل موراتا – الذي سجل هدف الفوز ضد مانشستر سيتي في المباراة الأولى ليوفنتوس بدوري الأبطال – الرقم القياسي لديل بييرو في موسم 1995-1996.

وقال موراتا لصحيفة جازيتا ديلو سبورت: ”نحن سعداء لكن يجب أن أبذل جهداً كبيراً لأسجل في الدوري الإيطالي“.

ويتناقض المستوى الجيد ليوفنتوس في دوري الأبطال مع معاناته في الدوري الإيطالي إذ حقق فوزاً واحداً في مبارياته الست الأولى.

لكن كانت هناك اشارات أمام إشبيلية أن الوافدين الجدد مثل باولو ديبالا وسيموني زازا في طريقهم للتأقلم على الوجه الجديد لفريق المدرب ماسيميليانو أليغري.

وقال زازا الذي سجل الهدف الثاني ليوفنتوس بعد مشاركته كبديل: ”الفوز مهم جدا للفريق، من أجل إرسال إشارة جيدة“.

وأضاف موراتا الذي أتيحت له بجانب شريكه في الهجوم ديبالا سلسلة من الفرص لزيادة النتيجة: ”نحن سعداء بهذا الفوز الذي جاء في وقت صعب للفريق، التفاهم مع ديبالا؟ يجب أن يتحسن، وهذا أمر طبيعي، لم نلعب معاً لفترة طويلة لكن صداقتنا رائعة، نحن أصدقاء، نذهب للعشاء معاً برفقة أسرتينا وهذا واضح في الملعب، يجب أن نستمر في العمل من أجل الأداء بشكل أفضل في الدوري، أهم شيء هو الفوز“.

ووراء زازا وديبالا كان حضور الوافد الجديد سامي خضيرة واضحاً في قلب وسط الملعب بعدما شارك في مباراته الرسمية الأولى مع يوفنتوس منذ انضمامه من ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الأخيرة.

ووفر اللاعب الألماني البالغ عمره 28 عاماً الهدوء والثبات الذي افتقده يوفنتوس في عروضه المخيبة للآمال في الدوري حتى الآن هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com