أهم أرقام لقاءات الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا

أهم أرقام لقاءات الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا

المصدر: من نورالدين ميفراني

شهدت مقابلات الثلاثاء من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا عدة مفاجآت كانت أبرزها هزيمة الفريقين الإنجليزيين أرسنال بميدانه أمام أولمبياكوس اليوناني ،وتشيلسي خارج قواعده أمام بورتو البرتغالي .

كما تعذب فريق برشلونة طويلا قبل أن يقلب تخلفه بهدف للفوز بهدفين أمام باير ليفركوزن ،وحقق بايرن ميونيخ فوزا عريضا على حساب دينامو زغرب الكرواتي بخماسية نظيفة .

ونستعرض أبرز الأرقام المميزة من جولة الثلاثاء :

3 : البرازيلي ويليان يسجل 3 ضربة حرة مباشرة من 3 محاولات

سجل البرازيلي ويليان هدف تشيلسي الوحيد في لقاء بورتو البرتغالي من ضربة خطأ مباشرة وهي الثالثة التي ينفذها في جميع المسابقات والمثير أنه سجل كل محاولاته دون خطأ رغم كونه ليس المتخصص في فريقه في الضربات الثابتة .

5 : هزائم للفرق الإنجليزية من 6 لقاءات

لم تتعرض الفرق الإنجليزية لبداية سيئة في تاريخها في دوري أبطال أوروبا في دوري المجموعات وحصدت 5 هزائم في 6 لقاءات ،حيث خسر فريق أرسنال للمرة الثانية وخسر تشيلسي أول لقاء ومكان الفريق الإنجليزي الذي فاز خلال الجولة الأولى ، علما أن قطبي مانشستر خسرا لقاءيهما في الجولة الأولى .

10 :البولندي روبيرت ليفاندوفسكي يسجل 10 أهداف في أسبوع

سجل المهاجم البولندي ثلاثية لفريقه بايرن ميونيخ في مرمى دينامو زغرب الكرواتي ليرفع رصيده من الأهداف في أسبوع واحد ل10 أهداف بعد تسجيله لخماسية في مرمى فولفسبورغ وثنائية في مرمى ماينز في الدوري الألماني أضاف 3 أهداف في مرمى الفريق الكرواتي .

12 : سواريز ساهم في 12 هدفا لبرشلونة في 12 لقاء بدوري الأبطال

سجل المهاجم الأوروغوياني الهدف الثاني لبرشلونة في مرمى باير ليفركوزن الألماني ليرفع رصيده رفقة الفريق الكاتالوني ل9 أهداف في المسابقة زائد 3 تمريرات حاسمة ليكون قد شارك في 12 هدف لبرشلونة في 12 لقاء لعبه في دوري الأبطال .

27 : عدد أهداف لقاءات الثلاثاء

سجلت الفرق في لقاءات الثلاثاء 27 هدفا في 8 لقاءات بمعدل وصل ل3،375 هدفا في اللقاء وهو معدل كبير يؤكد على دور رغبة الفرق الأوروبية في التركيز على الهجوم وتسجيل الأهداف .

152 : عدد مشاركات كاسياس في دوري الأبطال

انفرد الحارس إيكر كاسياس لاعب بورتو البرتغالي بصدارة اللاعبين الأكثر مشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد شارك أساسيا أمام تشيلسي الإنجليزي ،وفك الشراكة مع صديقه ولاعب الغريم برشلونة السابق تشافي هيرنانديز والذي انتقل للسد القطري ولن يستطيع لاعبا أن يزعجه من الموجودين حاليا .لكون الأقرب هو البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي شارك في 120 لقاء ويحتل الصف العاشر .

501 : عدد أهداف برشلونة في دوري الأبطال

سجل برشلونة هدفين في مرمى باير ليفركوزن ليرفع رصيده من الأهداف في المسابقة ل501 دون احتساب الأهداف المسجلة في الأدوار التمهيدية قبل دوري المجموعات ، ودخل الاسباني سيرجي روبيرتو تاريخ الفريق بتسجيله الهدف رقم 500 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة