بليغريني واثق من فوز مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا

بليغريني واثق من فوز مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا

لندن – حول مانويل بليغريني مدرب مانشستر سيتي تركيزه سريعاً إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تلقت آمال الفريق في التتويج باللقب المحلي في إنكلترا لطمة أخرى هذا الأسبوع.

وباتت البداية المثالية لمانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي بعد خمسة انتصارات متتالية من الماضي بعدما خسر الفريق مرتين متتاليتين أمام وست هام يونايتد وتوتنهام هوتسبير وهو ما سمح لجاره مانشستر يونايتد بإزاحته عن الصدارة.

وجاءت الهزيمتان في أعقاب خسارة مانشستر سيتي على ملعبه أمام يوفنتوس الإيطالي في بداية مشوار الفريق في دور المجموعات بدوري الأبطال لكن بليغريني واثق من تعافي فريقه سريعاً والتتويج باللقب الأوروبي.

ونقلت صحيفة مانشستر إيفنينج نيوز عن المدرب التشيلي قوله أمس الأحد: ”أثق في أن مانشستر سيتي سيفوز بدوري الأبطال في المستقبل لأن النادي بأكمله يسير بشكل جيد“.

وأضاف: ”معدل أعمار لاعبينا أصغر من الفرق التي فازت باللقب في آخر عشر سنوات، فريقنا ينافس فقط منذ سنوات قليلة ونتطور في كل موسم“.

وينفق مانشستر سيتي الكثير من الأموال على التعاقدات وبات ضمن القوى الكبرى في الدوري الإنكليزي لكنه لم يترجم ذلك في أوروبا.

وتأهل الفريق إلى دور الستة عشر للبطولة في آخر موسمين وفشل في تجاوز دور المجموعات في المحاولتين السابقتين.

ورغم تركيز الفريق على تحسين سجله في دوري الأبطال إلا أن بليغريني قال: ”إن ذلك يجب ألا يأتي على حساب استعادة الفريق لتوازنه في المسابقة المحلية“.

وأتم المدرب التشيلي: ”الفوز بدوري الأبطال يجب أن لا يتحول إلى هاجس، مانشستر يونايتد طوال الفترة التي تولى خلالها أليكس فيرغسون المسؤولية والذي يعتبر أفضل مدرب في تاريخ النادي فاز بدوري الأبطال مرتين فقط خلال 27 عاماً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com