بايرن ميونخ مستعد للانطلاق بسرعة أكبر ضد أولمبياكوس
بايرن ميونخ مستعد للانطلاق بسرعة أكبر ضد أولمبياكوسبايرن ميونخ مستعد للانطلاق بسرعة أكبر ضد أولمبياكوس

بايرن ميونخ مستعد للانطلاق بسرعة أكبر ضد أولمبياكوس

أثينا - سيتطلع بايرن ميونخ بطل ألمانيا لانطلاقة قوية ضد أولمبياكوس في مباراته الافتتاحية بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في بيريوس غداً الأربعاء على أمل بدء مشواره الأوروبي بأداء يليق بفريق مرشح لإحراز اللقب.

ولم يكن بيب غوارديولا مدرب بايرن - في ثالث موسم له مع الفريق البافاري وما يزال يبحث عن لقبه الأوروبي الأول مع النادي الألماني - سعيداً بالفوز 2-1 في اللحظات الأخيرة على أوغسبورغ في الدوري يوم السبت وتعهد بأداء أكثر سرعة وتركيزًا ضد بطل اليونان.

واحتاج بايرن إلى ركلة جزاء في الدقيقة 90 نفذها توماس مولر - وهو قرار مثير للجدل اعترف الحكم كنوت كيرشر لاحقاً بأنه كان خطأ - ليتجاوز منافسه ويحافظ على بدايته المثالية للموسم.

وقال المهاجم روبرت ليفاندوفسكي: "لا يجب أن نسمح لذلك بالحدوث، لن تكون مباراة سهلة في اليونان والأجواء هناك مشتعلة، يجب أن نلعب جيدا منذ البداية وليس منذ الدقيقة 64 مثلما فعلنا ضد أوغسبورغ".

وأضاف مهاجم بولندا الذي سيلتقي فريقه مع دينامو زغرب وآرسنال أيضاً في المجموعة السادسة: "يجب أن ننطلق بسرعة أكبر".

وسيلعب بايرن - الذي نال آخر ألقابه الأوروبية الخمسة في 2013 - بدون الجناحين آريين روبن وفرانك ريبري.

ومن المتوقع أن يبدأ دوجلاس كوستا - المتألق منذ انضمامه قبل بداية الموسم - مرة أخرى في الجناح الأيسر بينما سيكون الشاب كينجسلي كومان أحد الخيارات أيضاً بعد مشاركة اللاعب الفرنسي الموهوب لأول مرة مع بايرن ميونخ ضد أوغسبورغ كبديل.

وسيغيب عن المباراة قلبا الدفاع مهدي بنعطية وهولغر بادشتوبر بسبب الإصابة ومن المرجح أن يكون خابي مارتينيز ضمن التشكيلة عقب تعافيه من إصابة في أربطة الركبة أبعدته طويلا.ً

وجلس لاعب الوسط الإسباني على مقاعد البدلاء ضد أوغسبورغ.

وقال فيليب لام قائد بايرن: "يجب أن نتعلم من دروس مباراة أوغسبورغ لأن ذلك لا يجب أن يحدث، نحن بحاجة لأن نعرف كيفية قلب الأمور".

ولا يعني غياب هذه الأسماء الكبيرة عن بايرن ميونخ الكثير لأولمبياكوس الذي يدرك جيداً صعوبة المهمة التي تنتظره.

وقال عمر العبدلاوي مدافع أولمبياكوس: "لا أعتقد أننا يجب أن نتحدث كثيراً عن اللاعبين الغائبين لأن ذلك لن يصنع فارقاً، هناك العديد من اللاعبين الجيدين في تشكيلتهم".

كما عزز بطل اليونان - الذي فاز بآخر ست مباريات على أرضه في دوري الأبطال - تشكيلته وضم لاعب الوسط الأرجنتيني صاحب الخبرة استيبان كامبياسو.

ويخلو سجل أولمبياكوس من الهزائم في آخر 11 مباراة بجميع المسابقات في مسيرة بدأت في أبريل/ نيسان تضمنت أيضاً ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات في الدوري اليوناني هذا الموسم.

وقال العبدلاوي: "يجب أن نركز على عملنا، نؤمن بقدرتنا على الخروج بشيء من هذه المباراة لأنك إذا فقدت هذه الثقة ستكون خسرت بالفعل حتى من قبل المباراة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com