مانشستر يونايتد يعود بقوة لمجموعات دوري أبطال أوروبا (فيديو)

أبويل نيقوسيا القبرصي تعادل 1 / 1 مع ضيفه إف سي أستانا من كازاخستان ليتأهل الفريق الكازاخي بالفوز 2 / 1 في مجموع المباراتين بعدما فاز 1 / صفر على ملعبه ذهابا.

عواصم ـ سجل المهاجم الإنجليزي الدولي واين روني ثلاثة أهداف (هاتريك) وكشر فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي عن أنيابه ليسحق مضيفه بروج البلجيكي برباعية نظيفة اليوم الأربعاء في إياب الدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واكتمل عقد المتأهلين لدور المجموعات اليوم بتأهل كل من مانشستر يونايتد وباير ليفركوزن الألماني وباتي بوريسوف البيلاروسي وسيسكا موسكو الروسي وإف سي أستانا من كازاخستان.

في بروج ببلجيكا ، وجه مانشستر يونايتد الإنجليزي إنذارا شديد اللهجة إلى منافسيه المرتقبين في دور المجموعات للبطولة حيث سحق مضيفه برباعية نظيفة وأكد جدارته بالتأهل لدور المجموعات في البطولة هذا الموسم بعدما غاب عن البطولات الأوروبية في الموسم الماضي.

وبعدما عانى مانشستر يونايتد في مباراة الذهاب على ملعبه رغم الفوز 3 / 1 ، ظهر الفريق بشكل أفضل كثيرا في مباراة اليوم وترجم روني تفوق الفريق بثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 20 و49 و57 ثم أضاف زميله الأسباني أندير هيريرا الهدف الرابع في الدقيقة 63 ليفوز مانشستر 7 / 1 في مجموع المباراتين.

وأهدر البديل المكسيكي خافيير (تشيتشاريتو) هيرنانديز مهاجم مانشستر يونايتد ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 81 .

وصنع هيريرا وخوان ماتا وممفيس ديباي الأهداف الثلاثة التي سجلها روني وسط نجاح هائل للاعبي مانشستر يونايتد في مواجهة دفاع بروج.

وأهدر روني فرصة تسجيل هدف رابع له في المباراة حيث ترك تسديد ضربة الجزاء لتشيتشاريتو الذي أطاح بالكرة فوق العارضة.

واحتفل مشجعو مانشستر يونايتد ، الذين سافروا خلف الفريق إلى بروج ، في صخب هائل بالمدرجات ونشوة كبيرة بعودة الفريق لدوري الأبطال هذا الموسم.

وثأر باير ليفركوزن لهزيمته صفر / 1 وتغلب على ضيفه لاتسيو 3 / صفر اليوم ليتأهل إلى دور المجموعات بالفوز 3 / 1 في مجموع المباراتين.

وسجل هاكان كالهانجولو وأدمير محمدي وكريم بلعربي أهداف الفريق في الدقائق 40 و48 و88 فيما شهدت الدقيقة 68 طرد ماوريسيو دوس سانتوس نجم لاتسيو لنيله الإنذار الثاني في المباراة ليصعب بهذا مهمة الفريق في مواجهة ليفركوزن.

وقلب سيسكا موسكو الروسي تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 3 / 1 على ضيفه سبورتنج لشبونة في الشوط الثاني ليتأهل إلى دور المجموعات بالفوز 4 / 3 في مجموع المبارتين .

وأنهى سبورتنج لشبونة الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله تيوفيلو جوتيريز في الدقيقة 36 ورد سيسكا موسكو في الشوط الثاني بثلاثة أهداف سجلها سيدو دومبيا في الدقيقتين 49 و72 وأحمد موسى في الدقيقة 85 .

وشهد الوقت بدل الضائع للمباراة طرد جواو ماريو من سبورتنج لشبونة.

وتعادل أبويل نيقوسيا القبرصي 1 / 1 مع ضيفه إف سي أستانا من كازاخستان ليتأهل الفريق الكازاخي بالفوز 2 / 1 في مجموع المباراتين بعدما فاز 1 / صفر على ملعبه ذهابا.

ورغم فوز بارتيزان بلجراد الصربي 2 / 1 على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي في مباراة اليوم ، كان التأهل من نصيب الفريق البيلاروسي حيث سبق له الفوز 1 / صفر على ملعبه ذهابا ليتأهل بفضل أفضلية الهدف الذي سجله خارج ملعبه اليوم بعد التعادل 2 / 2 في مجموع المباراتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com