5 أسباب تمنح برشلونة التفوق في النهائي

5 أسباب تمنح برشلونة التفوق في النهائي

المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

يدخل فريق برشلونة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي بالملعب الأولمبي ببرلين الألماني وهو في وضعية الفريق المرشح للفوز باللقب حيث يعتقد الكثير من المتتبعين وحتى لاعبي الفريق الإيطالي أنه يملك الحظوظ الأوفر لما قدمه في النصف الثاني من الموسم من مستوى جعله يحصد لقبي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا .

ويرجع تفوق برشلونة في نظر العديد من المتتبعين لعدة أسباب أبرزها :

ثلاثي الهجوم

يملك برشلونة ثلاثي هجوم ناري يتكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار سجلوا هذا الموسم 121 هدفا ويرغبون في المزيد .

احتكار الكرة

يتميز فريق برشلونة بتحكمه في اللقاء عبر السيطرة على الكرة ومنع منافسيه منها وهو ما يجعله في وضع قوي لتهديد مرمى منافسه بشكل دائم في اللقاء .

التجربة في البطولة

رغم كون الفريق الإيطالي يعتبر من الفرق التاريخية لكن أغلب لاعبيه لم يسبق لهم الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ، بينما عدد كبير من لاعبي برشلونة توج باللقب سابقا وكانوا دائم قريبين من اللقب حيث ودعوا المسابقة في الغالب من نصف النهائي .

الخط التصاعدي للفريق

بدأ برشلونة الموسم الحالي بشكل متوسط وحتى نهاية السنة الماضية لم يكن الفريق مرشحا للفوز بأي لقب ، لكن منذ بداية سنة 2015 بدأ الفريق يستعيد مستواه تدريجيا لغاية النهائي حيث يعتبر المتتبعين النسخة الحالية للفريق أقرب للنسخة الأفضل في تاريخه والتي توجت ب6 ألقاب سنة 2009 تحث قيادة بيب غوارديولا .

المدرب لويس إنريكي

يعتبر المدرب الإسباني خليفة المدرب السابق بيب غوارديولا فالإثنان انطلقا من نفس المكان الفريق الثاني لبرشلونة ويملكون نفس الفكر مع تجربة أكبر للويس إنريكي الذي درب في إيطاليا أسي روما ويعرف جيدا الكرة الإيطالية وفريق يوفنتوس وتعلم منها الكثير حيث جعل دفاع فريقه أحسن .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com