127621 متفرج أعلى رقم بتاريخ نهائي أبطال أوروبا‎

127621 متفرج أعلى رقم بتاريخ نهائي أبطال أوروبا‎

المصدر: إرم- من نور الدين ميفراني

يتربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1960، على عرش الحضور الجماهيري، حيث حضر اللقاء الذي شهده ملعب هامبدن بارك في مدينة غلاسكو الأسكتلندية، 127 ألفا و 621 متفرجا.

وفاز “ريال مدريد” الإسباني في تلك المباراة على “فرانكفورت” الألماني بنتيجة (7-3) وذلك في النسخة الخامسة من البطولة القارية.

نهائي دوري الأبطال في نسخته الحالية، والذي سيخوضه “برشلونة” الإسباني أمام “يوفنتوس” الإيطالي، يبقى بعيدا كل البعد عن تحطيم ذلك الرقم، حيث أن الملعب الأولمبي في برلين، الذي سيشهد المباراة السبت 6 حزيران/ يونيو الجاري، يستوعب حوالي 75 ألف متفرج.

لكن هناك نهائيات سجلت حضورا جماهيريا كبيرا، وعلى رأسها نهائي النسخة الثانية للبطولة عام 1957، الذي احتضنه ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية، وتوج خلاله ريال مدريد باللقب على حساب فيورنتينا الإيطالي بهدفين لصفر، حيث شهد اللقاء حضور 124 ألف متفرج.

ويأتي في المركز الثالث نهائي نسخة 1989، الذي احتضنه ملعب الكامب نو في برشلونة أمام أنظار 97 ألف متفرج، وفاز باللقب حينها فريق “إيسي ميلان” الإيطالي بعد سحقه لفريق “ستيوا بوخاريست” الروماني بنتيجة (4-0).

أما المركز الرابع فهو من نصيب نهائي نسخة عام 1968، الذي احتضنه ملعب ويمبلي في لندن، حيث حضر اللقاء 92 ألف متفرج شهدوا تتويج “مانشستر يونايتد” الإنجليزي باللقب بعد فوزه على “بنفيكا” البرتغالي بنتيجة (4-1).

ويأتي ملعب الكامب نو في برشلونة في المركز الخامس، والذي احتضن نسخة عام 1999، حيث بلغ الحضور الجماهيري في تلك المباراة 90 ألفا و 45 متفرجا، وفاز بالنهائي “مانشستر يونايتد” على “بايرن ميونيخ” الألماني بنتيجة (2-1).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع