ماسكيرانو يحذر برشلونة من يوفنتوس ويشيد بتيفيز

ماسكيرانو يحذر برشلونة من يوفنتوس ويشيد بتيفيز

قال نجم كرة القدم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة الإسباني اليوم الثلاثاء، إن الفريق سيكون مخطئا إذا اعتمد بشكل كبير على كونه المرشح الأقوى في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا التي يلتقي فيها يوفنتوس الإيطالي يوم السبت المقبل.

وقال ماسكيرانو “إذا صدق الفريق دور المرشح الأقوى، سيكون أمرا مخزيا. حماس ومشاعر الناس لن تحسم موقفنا في البطولة”.

وأضاف “لا يمكننا التحكم في مشاعر الناس ولكن يمكننا التحكم في أنفسنا. من الشهل للغاية أن تلقي الكرة في الجانب الآخر وتقول إن برشلونة هو المرشح للفوز. ولكننا نعلم أنه عندما تدور الكرة في الملعب ويركض وراءها اللاعبون ، لن يكون هناك فريق مرشح. سيكون اللقب يوم السبت من نصيب الفريق الذي يلعب بشكل أفضل”.

ويخوض ماسكيرانو يوم السبت المقبل، النهائي الثاني له مع برشلونة في دوري الأبطال.

وقال ماسكيرانو، في مؤتمر صحفي حضره اليوم بصحبة زميليه الكرواتي إيفان راكيتيتش وحارس المرمى الألماني مارك أندري تير شتيجن، إن النجاح الذي يمر به برشلونة في الوقت الحالي لا يضمن له الفوز على يوفنتوس في نهائي دوري الأبطال الأوروبي.

ويتطلع برشلونة للفوز بلقب دوري الأبطال يوم السبت المقبل، ليكمل الثلاثية (دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الثانية في تاريخه بعدما فاز بها سابقا في 2009 علما بأنه توج مؤخرا بلقبي الدوري وكأس ملك إسبانيا.

وقال ماسكيرانو “بالنسبة لي ، هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها برشلونة النهائي ولديه فرصة الفوز بالثلاثية. ونحن نمر بفترة طيبة بالفعل ولكن هذا لا يضمن أي شيء لأن المنافس لديه أيضا الأسلحة التي يستطيع من خلالها تحقيق الفوز”.

ومن ناحية أخرى، أشاد نجم كرة القدم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة الإسباني اليوم الثلاثاء، بمواطنه كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس الإيطالي قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين.

وقال ماسكيرانو، في مؤتمر صحفي اليوم إن برشلونة يجب أن يضاعف من الرقابة على هذا اللاعب.

وقال ماسكيرانو “مسيرة كارلوس (تيفيز) مع يوفنتوس رائعة. إنه من أفضل اللاعبين الذين لعبت بجانبهم ولديه شخصية تواقة للفوز ويستطيع ترك بصمة في كل مكان يلعب فيه.. على برشلونة توخي الحذر في مواجهة تيفيز. أعشق هذا النوع من المباريات”.

وأكد ماسكيرانو أن المباراة المرتقبة لفريقه مع يوفنتوس ستكون مواجهة ذات طابع خاص بالنسبة لزميله لويس سواريز مهاجم الفريق.

ويرتبط ماسكيرانو بعلاقة وطيدة بالمهاجم الأوروجوياني سواريز الذي أصبح من أبرز عوامل نجاح برشلونة في الموسم الحالي.

وقال ماسكيرانو إن النهائي الأوروبي سيكون لها طابع خاص بالنسبة لسواريز حيث يلتقي فيه المدافع الإيطالي جورجيو كيليني بعد عام واحد فقط من واقعة “العض” الشهيرة بينهما في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي أسفرت عن عقوبات قاسية على سواريز سيغيب بسببها عن بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي تستضيفها تشيلي هذا الشهر.

وساهمت هذه العقوبات أيضا في غياب اللاعب عن الشهور الأولى من الموسم الحالي لتبدأ مشاركاته مع برشلونة في أواخر تشرين أول/أكتوبر الماضي.

كما يرى سواريز في هذا النهائي بطولة خاصة لأنه النهائي الأول له في بطولة دوري الأبطال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع