مانشستر يونايتد يخشى مواجهة كبار أوروبا

مانشستر يونايتد يخشى مواجهة كبار أوروبا

المصدر: إرم من أحمد نبيل

يخشى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي العائد من جديد للمشاركة في دوري أبطال أوروبا مواجهة أندية قوية في التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل.

وتُعد أندية لاتسيو الإيطالي وسبورتنج لشبونة البرتغالي وسيسكا موسكو الروسي وموناكو الفرنسي من بين الفرق التي يحتمل أن يواجهها يونايتد خلال القرعة التي ستجرى في شهر أغسطس /آب المقبل.

هذا ويعد يونايتد أعلى الفرق المتنافسة في جولة التصفيات المؤهلة من حيث التصنيف ويقع فريقا فالنسيا وباير ليفركوزن في نفس تصنيف يونايتد، وبالتالي فلن يواجه أي من هذه الفرق بعضه بعضًا ، أما سبورتنج ولاتسيو ضمنا مكانين في جولة التصفيات المؤهلة كذلك، وكلاهما قد يصطدم بيونايتد.حسب الموقع الرسمي للنادي.

هذا وسوف تضم القرعة كذلك شاختار دونيتسك وأياكس (ولذلك فلن يصطدما بيونايتد) إذا تمكنا من اجتياز الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة والتي تضم سيسكا و كلوب بروج و موناكو و يانج بويز و سبارتا براغ و فنربخشة و باناثينايكوس ورابيد فيينا.

طريق البطولة

هذا وسوف يتم تقسيم جولة التصفيات المؤهلة إلى قسمين منفصلين: ”طريق الأبطال“ (والذي يضم بعض الفرق الفائزة ببطولة الدوري في الدول الأوروبية الأقل شهرة) وكذلك ”طريق الدوري“ (وهو مخصص للأندية التي أنهت مواسمها في المركز الثاني، الثالث أو الرابع في بطولات الدوري في الدول الأوروبية الأعلى تصنيفًا، ومنها يونايتد). الفرق الخاسرة من القسمين سوف ينضمان إلى مرحلة المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2015/16.

في حالة نجاح يونايتد في التأهل لمرحلة دوري المجموعات في موسم 2015/16، فسوف يتم وضعه في تصنيف رقم 2 من القرعة (والتي سيتم إجراؤها يوم 27 أغسطس/آب )، بالتساوي مع آرسنال ومانشستر سيتي، بينما سيتم وضع تشيلسي حامل اللقب في تصنيف رقم 1.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة